بتكلفة 80 مليون يورو «أبوقير للأسمدة» تعتزم زيادة إنتاجها عبر رفع كفاءة وحدة السماد المخلوط

آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مقلد:

قال سعد أبوالمعاطى، رئيس مجلس ادارة شركة أبوقير للأسمدة: إن مجلس إدارة الشركة يستهدف البدء فى الدراسات اللازمة لمشروع رفع كفاءة وحدة السماد المخلوط بتكلفة تقديرية قدرت قيميتها 80 مليون يورو، والمتوقع أن يسهم المشروع فى زيادة معدلات انتاج الشركة بشكل ملحوظ وهو ما سيرفع معدلات نمو أبو قير للأسمدة.
وأضاف أبوالمعاطى لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن شركته تخطط أيضا لزيادة حجم مبيعاتها والاستفادة من عمليات زيادة الطلب على منتجاتها، والعمل على فتح المزيد من الاسواق التصديرية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الآثار الايجابية لقرار تحرير سعر الصرف.
يأتى هذا فى الوقت الذى اعتمد فيه مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية الأسبوع الماضى، الموازنة التقديرية للعام المالى 2018ــ2019.
وأظهرت الموازنة التخطيطية، للشركة عن استهدافها تحقيق صافى أرباح خلال العام المالى 2018/2019 بقيمة 1.8 مليار جنيه، ونحو 6.2 مليار جنيه صافى مبيعات.
ولفت أبوالمعاطى إلى رغبة الشركة فى تحقيق معدلات نمو قياسية، والمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى وزيادة معدلات التصدير والانتاج وهو ما سينعكس بشكل إيجابى على قطاع الاسمدة بشكل خاص والصناعة بشكل عام.
الجدير بالذكر أن شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، حققت أسرع وتيرة نمو مقارنة بمنافسيها حول العالم، وهو ما ساهم فى رفع قيمتها السوقية إلى 2.3 مليار دولار.
 وأظهرت المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية خلال 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 14% لتصل إلى 1.24 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.09 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016.
 وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2017 إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.28 مليار جنيه فى 2016.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved