جوارديولا يصل الأقصر لزياة معالمها الأثرية.. ويبدأ بالكرنك

آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2023 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

شهدت مدينة الأقصر، اليوم السبت، وصول الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا ودوري المحترفين الإنجليزي.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، والمرافق لجوارديولا، إن المدرب الإسباني مقرر له اليوم وغدًا، حسبما تم إعداد برنامج خاص له، أن يزور العديد من المعالم الأثرية في البرين الشرقي والغربي بالمدينة.

وأوضح عثمان، لـ"الشروق" أن جوارديولا يقوم حاليًا بزيارة معابد الكرنك والأقصر الموجودين في البر الشرقي على ضفاف النيل، ثم سينطلق غدًا في زيارة لمعالم البر الغربي لمدينة الأقصر في مقدمتها مقبرة الملك الشاب الذهبي "توت عنخ آمون".

وأضاف أن مدرب بطل دوري أبطال أوروبا سيقوم غدًا أيضًا ضمن البرنامج المقرر فقط بزيارة مقبرة الملكة نفرتاري ثم معبد الدير البحري أو ما يعرف بمعبد الملكة حتشبسوت وذلك أيضًا في البر الغربي لمدينة الأقصر.

وذكر أنه بعد انتهاء زيارات اليوم الأول سيقوم "جوارديولا" بتناول وجبة العشاء في في أحد معابد الأقصر مع أسرته "حفل خاص" ثم يتوجه في صباح غدا الأحد، إلى البر الغربي لاستكمال زيارته ومنها يعود إلى أحد الفنادق العائمة الفاخرة "فضية" متجهًا لأسوان وفي أثناء الرحلة سيقوم بزيارة المعالم الأثرية في مدن إسنا وإدفو وكوم امبو ثم يختم زيارته بزيارة المعالم الأثرية في أسوان ومن بعدها يعود إلى القاهرة ومن ثم العودة إلى بلاده.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved