محافظ الغربية يشهد فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي بقرانشو

آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2023 - 5:15 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار أنشطة وفاعليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي، ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمراكز كفر الزيات، وقطور، والمحلة، وبسيون.

وجاء ذلك خلال تفقده لعدد من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها المحافظة بقرية قرانشو مركز بسيون، بحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا، والدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري، والدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة، والدكتور أحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة.

وتفقد محافظ الغربية، في بداية الفعاليات، القافلة البيطرية التي نظمتها مديرية الطب البيطري أمام الوحدة البيطرية بالقرية.

وتابع تقديم أطباء الطب البيطري لجميع الخدمات البيطرية من علاج للأمراض الباطنية والتناسلية للحيوانات من أبقار، وجاموس، وأغنام، وخيول، وتنفيذ عمليات الكشف بالسونار وسحب عينات دم؛ للوقوف على مدى إصابة الحيوانات من عدمه بمرض البروسيلا، وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية للحيوانات بالترجيع والرش، وقدمت القافلة خدماتها العلاجية للطيور، وتم صرف جميع الأدوية بالمجان.

واستكمل المحافظ، جولته، بتفقد القافلة الطبية التي نفذتها مديرية الصحة وجامعة طنطا في مدرسة أنس بن مالك، وتكشف وتعلاج المواطنين من أهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، وتوفر قاعات للكشف في تخصصات: (باطنة، وأطفال، وعظام، وجلدية، ونساء، وجراحة، ورمد، وأنف وأذن، وتنظيم أسرة، وأسنان).

وفي سياق آخر، تفقد المحافظ، عددا من الفعاليات التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بمركز الشباب، وورش العمل للتدريب على الرسم ومسابقة الشطرنج، وأداء الاختبارات لإحدى الأكاديميات في لعبة كرة القدم، ضمن خطة المبادرة لاكتشاف المواهب وثقلها بقرى الريف المصري.

وشاهد "رحمي"، جانب من الأنشطة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم داخل مدرسة الشهيد عبد الله محمود الصاوي، ونظمت عددا من الفقرات والورش الفنية.

وأثنى المحافظ، على أداء الطلاب، موجها باستمرار تلك الورش الفنية والتي تساهم في تنمية مهارات أبنائنا الطلاب.

ووزع 40 كرتونة مواد غذائية، و40 مساعدة مالية لـ40 أسرة من الأسر المستحقة والأكثر احتياجا بالقرية، مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي.

وخلال لقائه بالفلاحين في الندوة التوعوية التي نظمتها مديرية الزراعة بالتعاون مع نقابة الفلاحين، أوضح الدكتور طارق رحمي، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم في المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا؛ لذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

واستمع المحافظ، لطلبات ومقترحات الحاضرين، ولطلبات المواطنين خلال الفعاليات، موجها بدراستها وحلها على الفور.

وعلى هامش الفعاليات، شارك المحافظ، الشباب في زراعة بعض الأشجار داخل القرية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

وتابع حملات طرق الأبواب التي يقوم بها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان؛ للتوعية بمخاطر التدخين والمخدرات، وكيفية التعامل مع الخط الساخن.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved