جامعة سوهاج تفتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية الممولة

آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة؛ لنيل فرص التمويل من الموارد الذاتية للجامعة، طبقا للائحة الجوائز وحوافز التميز في النشر العلمي والمشروعات البحثية.

وأكد الدكتور النعماني، حرص الجامعة على دعم البحوث التطبيقية ذات المردود على التنمية والاقتصاد القومي، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على إجراء البحوث العلمية المختلفة لدعم المعرفة والابتكار، إيمانًا منها بأهمية البحث العلمي كأحد الركائز الأساسية في تحقيق التنمية الشاملة في كل المجالات، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور النعماني أن المشروعات التي ستحظى بأولوية التمويل هي تلك التي تساهم في حل مشاكل أمراض الكلي والفشل الكلوي والأمراض المتوطنة، والصناعات الحرفية واليدوية، وتدوير المخلفات لتخفيف العبء عن البيئة أو لأغراض اقتصادية، والمياه والطاقة، والأبحاث التي تربط البحث العلمي بقطاع الإنتاج والخدمات، وأبحاث العنف الأسري والإدمان، والتغيرات المناخية، والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية، والإستثمار والاقتصاد، والأبحاث الأخرى التي ترتبط بإنتاج المعرفة والتقنيات.

وأضاف الدكتور أحمد حسانين المدير التنفيذي لوحدة المشروعات، أنه سيتم تقديم مقترحات المشاريع إلى وحدة إدارة المشروعات بالجامعة خلال الفترة من 24 يونيو 2024م حتى 1 سبتمبر 2024م، حيث سيكون التمويل بحد أقصى خمسون ألف جنيه للكليات العملية، وثلاثون ألف جنيه للكليات الإنسانية والنظرية.

وأشار الدكتور حسانين إلى إمكانية الحصول على نماذج التقدم للمشروعات الممولة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة أو زيارة وحدة إدارة المشروعات في الدور الرابع بمبنى الإدارة المركزية بالمقر القديم للجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved