مديرية سمالوط التعليمية تنفذ تدريبا لمعلمات رياض أطفال على استراتيجيات التعلم القائم على اللعب

آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

نظمت إدارة سمالوط التعليمية برنامجًا تدريبيًا حول استراتيجيات التدريس والتعلم القائم على اللعب، وذلك في إطار خطط وزارة التربية والتعليم لتطوير مهارات معلمات رياض الأطفال، وتحت رعاية وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وتوجيه عام رياض الأطفال بالمديرية.

وشهد الدكتور بهاء حسن مدير عام إدارة سمالوط التعليمية، فعاليات التدريب، حيث تفقد قاعة التدريب في ديوان عام الإدارة، وتوجيه النصائح والإرشادات للمتدربات من معلمات رياض الأطفال، والحث على استثمار المعارف والمهارات المكتسبة في تنفيذ استراتيجيات التعلم الحديثة مع تلاميذهن.

ويهدف البرنامج، الذي ينفذه توجيه رياض الأطفال بسمالوط بالتعاون مع قسم التدريب، إلى إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات جديدة في مجال التعلم القائم على اللعب، وهو أسلوب تعليمي فعال يُسهم في تنمية مهارات الأطفال المعرفية والاجتماعية والعاطفية بشكل إبداعي.

ويُقام البرنامج التدريبي في الفترة من السبت 22 يونيو 2024 إلى الخميس 27 يونيو 2024، بمشاركة 270 معلمة، موزعات على 9 قاعات تدريبية في كل من: مدرسة مجمع قلوصنا الابتدائية (قاعتان)، قاعة الاجتماعات بجوار الإدارة التعليمية (قاعتان)، مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية (خمس قاعات).

ويأتي هذا التدريب ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتطوير منظومة التعليم في رياض الأطفال، وتعزيز مهارات المعلمات، وتوفير بيئة تعليمية ممتعة وجاذبة للأطفال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved