صدر قرار بهدمه منذ 8 أعوام.. إصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة في انهيار جزئي لعقار بالإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

أصيب 3 أشخاص من أسرة واحدة، إثر انهيار سقف حجرة سكنية بالطابق الأول على الأرضي، من عقار مأهول بالسكان كائن في شارع عرفان، منطقة محرم بك، التابعة لنطاق حي وسط الإسكندرية، وجرى نقلهم إلى المستشفى لاسعافهم.

والمصابين هم: "م.س.ف"، 20 عامًا، كسر في الساق اليسرى، ووالدته "ذ.م.إ"، 60 عامًا، كسر في الضلوع وكدمات وسحجات في أنحاء الجسم، ووالده "س.ك.ال"، 55 عامًا، بكسور وكدمات وسحجات في عموم الجسم، وجرى نقلهم إلى مستشفيات "جمال عبد الناصر، والرئيسي الجامعي".

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من غرفة عمليات المحافظة، وحي وسط، بانهيار سقف حجرة كائنة بالعقار رقم 7 كائن في شارع عطفة ابن خاقان، متفرع من شارع عرفان محرم بك، حي وسط.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، ومسئولي الحي إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي أن العقار مكون من دور أرضي، وطابقين علويين، وانهار سقف غرفة الدور الأول على الدور الأرضي، وأسفر ذلك عن إصابة 3 أشخاص من أسرة واحده تقطن الدور الأرضي.

وبفحص ملف العقار بحي وسط تبين أن العقار صادر له قرار هدم كلي، باسم ورثة "ع.ع"، ولعدم تنفيذ القرار، تم تحرير محضر إداري حمل رقم 73 بتاريخ 23 أكتوبر 2016، ومنذ وقتها والسكان يقطنون العقار على مسوليتهم الشخصية.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الاثنين، تم تحرير محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة محرم بك، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved