صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بدمياط يواصل جولاته في رأس البر

آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

يواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، جولاته على شواطئ وشوارع مدينة رأس البر، ضمن فعاليات مبادرة "أنت أقوى من المخدرات" لهذا العام.

وأوضح أيمن الأفندي رئيس وحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بدمياط، في بيان له اليوم، أن هناك تعاونا مشتركا بين المحافظة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بضرورة توعية المصطافين في مصيف رأس البر، بخطورة الإدمان والمخدرات على المجتمع، وضرورة تفعيل دور رقابة الأسرة على أولادهم، وتعريفهم بخدمة العلاج من الإدمان بالمجان وفي سرية تامة عن طريق الاتصال برقم الخط الساخن ١٦٠٢٣.

وقدم المتطوعون بعض الأنشطة والألعاب للأطفال، مثل لعبة "ارسم وفكر ولون" وقصة "أنت البطل،" لتوعيتهم بأخطار التدخين والمخدرات رسموا البهجة والبسمة على زائري الحدائق من خلال الرسم على وجوه الأطفال وتوزيع بعض الهدايا والبلالين.

وأضاف الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وإدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن دمياط بها أول مركز مُتكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وذلك بالتعاون مع محافظة دمياط، ويتضمن المركز 140 سريرا، و2 عيادات خارجية، كما يتضمن المركز "صالة جيم، مكتبة، مسرحا، قاعات تدريب، أنشطة رياضية، تنس طاولة، بلياردو، قاعة كمبيوتر، أنشطة فنية وملعب كرة قدم، وورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل"، وذلك لإعادة تأهيل المتعافين من الإدمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved