رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات: استراتيجيتنا تعتمد على تأهيل الشباب لمواكبة التطور التكنولوجى

آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات إن استراتيجية التدريب بالمعهد تقوم على اتخاذ الخطوات الاستباقية لتأهيل الشباب وامداهم بالمهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المتجددة للقطاع من هذه المهارات، والاستجابة للطلب المتوقع عليها فيما بعد، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى عالم تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت أن تكنولوجيات الجيل الرابع والخامس وما عداها تحتاج إلى مهارات جديدة ومختلفة وهو ما نعمل على تقديمه ليكون لدينا شباب مؤهل بالإمكانيات والمهارات التى تمكنه من قيادة التنمية فى المستقبل.
وكان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد الحفل السنوى لتخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الاحترافى الذى ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI» التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان «صناعة بكرة... مصر بعقول شبابها»، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، وتضم الدفعة نحو 920 خريجا جديدا تم تدريبهم على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات التى تلبى احتياجات السوق والشركات المحلية والعالمية.
وتضم التخصصات التى تم التدريب عليها والتى تعد من أدق التخصصات المطلوبة لصناعة تكنولوجيا المعلومات الآتى: «تطبيقات المحمول، وتحليل البيانات الكبيرة، والألعاب الالكترونية، والهندسة المدنية، وهندسة البرمجيات، وغيرها من البرامج التقنية عالية الدقة مثل: الأنظمة المدمجة  Embedded systems».
يذكر أن حفل هذا العام سوف يتم خلاله تكريم نماذج أخرى من الطلبة المستفيدين والتى وصلت إلى أكثر من 3500 من بينهم عناصر الدفعة 36 وهى: «الدفعة الأولى لمعهد تكنولوجيا المعلومات من الكوادر البشرية المتخصصة فى مجال التسويق الرقمى Digital Marketing  بفرع الاسكندرية، والدفعة الأولى من جمهورية جيبوتى الشقيقة، ونماذج لمتدربين (يمثلون 500 متدرب) من الأقصر وحلايب وجنوب سيناء والبحر الاحمر ومرسى مطروح وواحة سيوة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved