الأهلي يهزم سموحة برباعية وديا

آخر تحديث: الجمعة 24 يوليه 2020 - 7:14 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره نادي سموحة، برباعية نظيفة، في المباراة الودية التي أقيمت بينهم اليوم على ملعب مختار التتش، في أولى اللقاءات الودية للأحمر وذلك للاطمئنان على حالة اللاعبين الفنية والبدنية قبل استئناف المباريات الرسمية.

وكان اتحاد الكرة، قد أعلن عن استئناف بطولة الدوري الممتاز بداية من يوم 6 أغسطس المقبل.

وقبل المباراة حرص مسؤولو النادي الأهلى على إجراء عمليات التعقيم داخل ملعب التتش بالجزيرة داخل غرف خلع الملابس وكل أرجاء الملعب، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع داخل النادي.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: «محمد الشناوي ، علي معلول ومحمود متولي وأيمن أشرف ومحمد هاني، أليو ديانج وعمرو السولية وجيرالدو وأفشة وكهربا، أليو بادجي».

فيما جاء تشكيل سموحة، بقيادة حمادة صدقي: «الهاني سليمان، محمد معاذ، رجب نبيل، صلاح محسن، محمد نادي، كريم يحيى، إيدي أومومو، حسام حسن، أحمد جمال، محمد طلعت، محمد عبد المنعم».

وجاءت انطلاقة المباراة، هادئة من جانب الفريقين، قبل أن تأتي أول الهجمات الخطرة، من جانب الأنجولي "جيرالدو"، جناح الأهلي، والذي انطلق من الجهة اليسرى ومرر عرضية خطيرة لبادجي ولكن الأخير فشل في الاستلام داخل منطقة الجزاء.

ومن ثم ظهرت سيطرة الأهلي علي مجريات المباراة، دون وجود خطورة تذكر على حارس المرمى الفريق السكندري الهاني سليمان، والذي سقط في تدخل مشترك مع بادجي في الدقيقة 16،  لكنه سرعان ما عاد مرة أخرى.

وفي الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، جاءت تسديدة من محمد مجدي أفشة من خارج منقطة الـ 18 ولكن تصل إلي يد حارس سموحة دون أي خطورة

وحصل إيمومو لاعب سموحة، على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي علي جيرالدو.

وكهربا ينجح في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 43 بعد متابعته لتسديدة عمرو السولية التي ارتدت من يد الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 51 من عمر اللقاء، نجح مروان محسن، في ترجمة جملة ولا أروع، ليسجل الهدف الثاني بعد تلقيه عرضية رائعة من محمود كهربا.

ونجح لاعبو الأهلي من السيطرة على مجريات المباراة، والوصول لمرمى عمر صلاح أكثر من مرة، لينجح محمود كهربا، في أحراز الهدف الثاني له والثالث للأهلي في اللقاء في الدقيقة 79 بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء.

وعزز جونيور أجاي تقدم الأهلي برباعة في الدقيقة 81، بعد نجاحه في تسجيل الهدف من داخل منطقة الجزاء بعد متابعته لكرة مرتدة من قائم مرمى سموحة.

ولم ينجح أحمد حسن مكي، مهاجم سموحة في ترجمة جملة رائعة إلى هدف محقق بعدما انفرد بالحارس علي لطفي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليطلع معها إبراهيم نور الدين، حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved