إجلاء 2500 شخص من جزيرة كورفو اليونانية بسبب حرائق الغابات

آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2023 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أجلت السلطات حوالي 2500 شخص من جزيرة كورفو اليونانية مع اندلاع حرائق في الجزيرة، وذلك بعد أن فر الآلاف الآلاف من جزيرة رودس في عملية غير مسبوقة وسط موجة حر شديدة.

ونقلت السلطات اليونانية ما يقرب من 2500 شخص في جزيرة كورفو اليونانية إلى بر الأمان يوم الإثنين مع اندلاع حرائق غابات خلال موجة حر شديدة، وفق وكالة سبوتنيك.

جاء الإجلاء في الوقت الذي عملت فيه فرق مكافحة الحرائق في جميع أنحاء اليونان على احتواء 82 حريقًا، بما في ذلك 64 حريقًا بدأ يوم الأحد، وهو اليوم الأكثر سخونة في البلاد حتى الآن هذا العام.

وتجاوزت درجات الحرارة في اليونان الأسبوع الماضي 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) في العديد من المناطق، مع المزيد من توقعات الطقس الحار في الأيام المقبلة.

وتأتي العملية في كورفو بعد إجلاء حوالي 19 ألف شخص من عدة مواقع في جزيرة رودس فيما وصفته الشرطة بأنه أكبر عملية إخلاء حريق في اليونان على الإطلاق.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء في كورفو يانيس أرتوبيوس، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن النيران اندلعت في شمال الجزيرة، موضحا أنه تم إجلاء 2466 شخصا بين الأحد والإثنين، لكن لم يتم تدمير منازل أو فنادق حتى الآن.

وتعد رودس وكورفو من بين أفضل الوجهات السياحية في اليونان وتحظى بشعبية خاصة لدى الزوار من بريطانيا وألمانيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved