قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة يوليو في السيدة زينب

آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2023 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدة فعاليات، أمس الأحد، بمنطقتي "روضة السيدة زينب وأهالينا 2"، بالتزامن مع احتفالات ثوره 23 يوليو، وفي إطار تقديم فعالياتها المكثفة بالإسكان البديل.

وتضمنت الفعاليات عددًا من الورش الفنية التي شارك بها فنانو الإدارات التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، فقدم قصر ثقافة 25 يناير، ورشة للمدربة رغدة كمال في الأشغال يدوية لعمل انسيالات بشكل علم مصر بالخرز الملون، وقدمت المدربة فاطمة شعبان ورشة لعمل مجسم للمهرج، بالإضافة لورشة عمل علم مصر من الورق الملون نفذتها ناريمان نبيل، وورشة لعمل لافتات عن ثوره يوليو مع عمل حوار مفتوح عن "ثورة يوليو وإنجازاتها" نفذتها ريهام نبيل.

كما نفذت اليوم الإثنين، داخل النادي الصيفي لمدرسة حسن باشا طاهر، ورشة لعمل مجسم للدب بورق الكانسون الملون نفذتها ناريمان نبيل، وورشة لعمل انسيالات بالخرز الملون نفذتها رغدة كمال، فيما نفذت ريهام نبيل ورشة ثقافية لعمل مجله حائط عن السنة الهجرية الجديدة.

وفي مركز شباب أهالينا 2 قدمت الإدارة العامة لثقافة الطفل ورشة أشغال يدوية لعمل ورود من أوراق الكروشيه الملونة وتعليمها للأطفال من سن 4 حتى 14 سنة، بالإضافة لورشة رسم على الوجوه للمدربة نبيلة حسن.

الفعاليات تقدمها قصور الثقافة في ضوء التوجيهات الرئاسية بتنظيم برامج لبناء الإنسان بمشروعات الإسكان البديل.

ويأتي ذلك في إطار برنامج عمل وزارة الثقافة، وتنظم بإشراف الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع الثقافي بالإسكان البديل، وبالتعاون مع جهازي روضة السيدة وأهالينا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved