بعد توقعات هاريس.. ما هي أشهر تنبؤات مسلسل سيمبسون؟

آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 11:58 ص بتوقيت القاهرة

يبدو أن مسلسل "عائلة سيمبسون" قد فعلها مجددًا – فقد تنبأت حلقة من المسلسل التي عُرضت في عام 2000 بمزيد من التفاصيل التي قد تصبح قريبًا أحداثًا واقعية.

في حلقة "بارت إلى المستقبل"، تصبح ليزا سيمبسون رئيسة وترتدي بدلة أرجوانية وقلادة تشبه بشكل لافت ما ارتدته كامالا هاريس – التي تترشح الآن للرئاسة – عندما تم تنصيبها كنائبة للرئيس.

نشر كاتب سيناريو المسلسل آل جين هذه التشابهات على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد، بعد فترة وجيزة من إعلان بايدن عن انسحابه من سباق الرئاسة لعام 2024.

وكتب جين: 'تنبؤ' أفخر بأن أكون جزءًا منه"، مشاركًا صورًا جنبًا إلى جنب لليزا وهاريس وهما ترتديان الأزياء المماثلة بشكل لافت.

في هذا التقرير، نرصد أبرز تنبؤات المسلسل الشهير:

رئاسة دونالد ترامب:

في حلقة "Bart to the Future" التي عُرضت عام 2000، تنبأت المسلسل بأن دونالد ترامب سيصبح رئيسًا للولايات المتحدة، وهو ما تحقق في عام 2016.

هجمات 11 سبتمبر

في حلقة "New York City Against Homer" التي عُرضت عام 1997، كان هناك مشهد يظهر مجلة تحمل سعر 9 دولارات مع صورة لبرجي التجارة العالميين، ما اعتبره البعض تلميحًا لهجمات 11 سبتمبر 2001.

تفشي فيروس إيبولا

في حلقة "Lisa's Sax" التي عُرضت عام 1997، ظهرت إشارة إلى فيروس إيبولا على غلاف كتاب، والذي انتشر لاحقًا بشكل كبير في عام 2014.

الساعات الذكية

في حلقة "زفاف ليزا"، التي تم بثها في عام 1995، تظهر الشخصيات تستخدم أجهزة تشبه الساعة للتواصل.

وقد تحقق هذا التوقع مع ظهور الساعات الذكية مثل Apple Watch وغيرها من التقنيات القابلة للارتداء.

سيطرة الروبوتات الذكية

في حلقة عام 2012 من الموسم 23، بعنوان "هم، الروبوت"، يفقد هومر وظيفته في محطة الطاقة النووية بعد أن قام صاحب عمله السيد بيرنز باستبدال جميع أعضاء الفريق بالروبوتات .

بعد أكثر من عقدين من الزمن، شهد العالم تطوراً سريعاً في مجال الذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى ظهور الروبوتات التي تعمل كنادل في اليابان إلى جانب سيارات تيسلا ذاتية القيادة.

فضيحة فساد في الفيفا

في حلقة "You Don't Have to Live Like a Referee" التي عُرضت عام 2014، تناولت الحلقة فسادًا في الفيفا، وتحقق ذلك بعد فترة وجيزة عندما تم الكشف عن فضائح فساد حقيقية داخل المنظمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved