غدا.. جاليري «لمسات» يستضيف «ملتقى لم الشمل»

آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2019 - 7:00 م بتوقيت القاهرة

سارة النواوي

يفتتح جاليرى لمسات للفنون، معرضًا جماعيًا لـ60 فنانًا تشكيليًا، تحت عنوان "ملتقى لم الشمل"، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء غد الأحد، بمقر الجاليري في وسط القاهرة، ويستمر حتى 28 من أغسطس.

ويضم المعرض كوكبة متنوعة من الأعمال الفنية وأبرز إبداعات عام 2019، لمجموعة كبيرة من الفنانين.

وقالت ابتسام أبو الدهب، مديرة الجاليري، بأن الأعمال المعروضة، تشمل لوحات فنون تشكيلية، وأعمال نحتية، وأخرى مصنوعة من الجلد.

وأضافت «أبو الدهب» في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن المعرض سيضم نخبة من الفنانين التشكييلين من مصر و العالم العربي ورجال الأعمال رجال الفن والسينما، كما يشارك الفنان السعودي "شائع بيهان"، والفنانة المصرية الفرنسية "نجوى صفي".

وأشارت مديرة الجاليري، بأنه سيتم تكريم، أبرز عشر أعمال بالمعرض؛ حيث يتسلم الفنانين أدرعًا، إضافة إلى تكريم الإعلاميين الذين تولوا تغطية فعاليات المعرض منذ بداية عام 2019.

ويحضر الافتتاح كل من النحات أحمد سامي، والدكتورة صفية القباني عميد كلية فنون جميلة جامعة حلوان، والتشكيلي عبد الوهاب عبد المحسن، والدكتور محمد اسحاق عميد كلية تربية فنية سابقًا، والتشكيلي محسن منصور، والإعلامي أحمد الشاعر، والفنان التشكيلي محسن منصور.

كما يضم عددًا من ضيوف الشرف من كبار الفنانين التشكيليين، منهم: الفنانة التشكيلية إيمان حكيم، وماجدة الشرقاوي، وكوثر عبد الله، والفنان التشكيلي خالد عبد الغفار، وطارق زايد، وأسامة شهيب، وباسم خلاف، وحمدي عقدة، ومجدي الجمل، ومحمد النادي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved