محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعة الأولى من معدات تحسين البيئة

آخر تحديث: الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

شهد أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، تسليم الدفعة الأولى من معدات تحسين البيئة؛ لتوزيعها على عدد من المراكز والمدن والأحياء، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بعدد 31 سيارة من إجمالي 84 معدة.

وأشار المحافظ إلى أن المعدات الجديدة سيتم توزيعها على 10 مراكز، هي (حي غرب المنصورة، ومركز المنصورة، ومركز ومدينة طلخا، ومركز ومدينة نبروه، ومركز ومدينة منية النصر، ومركز ومدينة الجمالية، ومركز ومدينة المنزلة، ومركز ومدينة المطرية، ومركز ومدينة بني عبيد، ومركز ومدينة تمي الأمديد)، مشيرا إلى أن باقي المعدات سيتم توريدها على دفعات، وتوزيعها على باقي مراكز ومدن المحافظة.

وأكد أن من أولويات الدولة، دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة؛ لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات، موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالصيانة المستمرة لكل المعدات، للحفاظ على كفائتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة للمعدات الجديدة، والبدء في تشغيل المعدات الجديدة اليوم.

وقال إن شراء سيارات النظافة يأتي ضمن تطوير ملف تحسين البيئة للنهوض بالمستوى العام للنظافة بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذه السيارات هي الدفعة الأولى، وسيتم توريد باقي المعدات على دفعات أخرى، تزامنا مع إنشاء جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة، وتطبيق منظومة الجمع المنزلي بنطاق حي غرب كمرحلة أولى.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء المعدات والآلات اللازمة، ضمن ملف تحسين البيئة ودعم منظومة النظافة بتكلفة استثمارية تبلغ 102 مليون جنيه، من ضمنهم 27 سيارة ميتسوبيشي حمولة 5 أطنان قلاب، سيتم توزيعها على جميع مراكز ومدن المحافظة.

حضر التسليم المهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات والصيانة، والمحاسب نادر محيي مدير جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved