محافظ الدقهلية يتفقد مبادرة أنت الحياة.. ويشيد بمدى وصول خدمات المبادرات للمواطنين

آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 5:46 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم السبت، مبادرة "أنت الحياة" بقرية كفر الوكالة بمركز شربين، والتي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، هي (وزارة الصحة - وزارة الثقافة – وزارة الشباب والرياضة – جامعة المنصورة – المجلس القومي للمرأة – مؤسسة مصر الخير – صندوق مكافحة الإدمان – الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار – مجمع عمال مصر – مؤسسة آراسكوب) في الفترة من 23/8 حتى 25/8.

وأشار المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" تحولت إلى فلسفة حياة كريمة لتقديم كل أوجه الدعم للأهالي بمختلف قرى مصر، مؤكدًا أن هذه المبادرة لم تشهدها الدولة على مر تاريخها وسيسطر التاريخ هذا الإنجاز، حيث سيتحدث عنه أجيال وأجيال وسيظل حديث العالم لقرون.

وقال المحافظ، إن مبادرة حياة كريمة انبثقت منها العديد من المبادرات التي أصبحت تبحث عن المواطنين المستحقين في كل شبر بمصر لتقدم لهم الدعم والرعاية الصحية والمجتمعية وتوفير كل احتياجاتهم بالتعاون مع مؤسسات الدولة كافة.

وأشار إلى أن المبادرة هي أول فعالية توعوية تنموية كبرى من أجل التوعية بكب مستوياتها وأنواعها لكل الفئات بمختلف أعمارها، وذلك طبقاً للتوزيع الجغرافي للسكان على مستوى المحافظة.

وأوضح أن المبادرة تضم عددًا من القوافل والأنشطة الثقافية والرياضية والفعاليات وورش العمل، وملتقى للتوظيف وسداد المديونيات، وهي: (قوافل الحالات الإنسانية – قوافل طبية – قافلة امتحانات فورية لاستخراج شهادات محو الأمية، مبادرة اتكلم هنسمعك – فعاليات رياضية وملتقي توظيف – فعاليات للأطفال وورش عمل توعية للكبار – مسرح ومعرض الكتاب وورش عمل حرفية - أنشطة رياضية وأفلام تعليمية تفاعلية للأطفال – دفع مديونيه الغارمين والتوعية ضد مخاطر الغرام – إصدار بطاقات الرقم القومي).

يشار إلى أنه رافق المحافظ خلال الجولة كل من مديري مكتب مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية إسماعيل معوض، محمد بدراوي، محمد سامي منسق عام مبادرة حياة كريمة بالدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved