وكيل صحة قنا يبحث مع مديري الإدارات خطة تشغيل المستشفيات خلال الفترة المقبلة

آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 7:27 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

عقد الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً، ضم مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة؛ وذلك لمناقشة خطة التشغيل خلال الفترة المقبلة، وبحث تفعيل المبادرات الرئاسية المختلفة داخل المستشفيات.

وأشار "بدران"، خلال الاجتماع، إلى أهمية الاجتماعات الدورية؛ لمناقشة التحديات المختلفة بالمستشفيات ووضع الخطط اللازمة للتصحيح لدعم سير العمل بالمستشفيات، وتذليل كل المعوقات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ضرورة وضع خطط المرور الدوري لفرق الإشراف بالإدارات والعمل على تنفيذها من قِبل فرق الإشراف للمتابعة الدقيقة للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالوحدات الصحية المختلفة، وكذا المرور الدوري على أقسام المستشفيات؛ للتأكد من توافر الخدمات العلاجية اللازمة للمرضي المترددين.

وشدد وكيل صحة قنا، على المتابعة الدورية لخطة الصيانة للأجهزة الطبية والمتابعة الدورية لها، ومراجعة تشغيل المولدات الكهربائية والأجهزة الكهروميكانيكية، وبنود اللائحة 75 الخاصة بتشغيل المستشفيات ومدى تطبيقها في المستشفيات كافة.

كما ناقش ملف تشغيل الرعاية المركزة والحضانات داخل المستشفيات والتنسيق الدائم مع غرفة الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية لسرعة تقديم الخدمات العاجلة للمواطنين.

ولفت إلى ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات أقسام الكلي الصناعي، وتوافر أرصدة من الأمصال المختلفة داخل أقسام الاستقبال، وسُبل التشغيل الصحيح لوحدات التطوير ودعمها بالفرق الطبية وبالإمداد الطبي اللازم حتى تقدم خدماتها الوقائية على الوجه المقرر.

وأشار إلى الاستعدادات اللازمة لتشغيل مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية ومبادرة الألف يوم الذهبية، ومبادرة 100 يوم صحة داخل المستشفيات، وضرورة المتابعة والمرور الدوري على الوحدات الصحية التي تعمل بنظام الـ24 ساعة؛ للتأكد من تقديمها أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمترددين كافة

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved