إقبال ضعيف على حديقة الحيوان أول أيام العيد.. و«المتحف الحيواني» مستعد لاستقبال الزوار

آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2015 - 2:22 م بتوقيت القاهرة

كتب - السيد علاء

• 10 جنيهات ثمن تذكرة المتحف الحيواني بخلاف رسوم دخول الحديقة
• المتحف يسع 100 إلى 200 فرد فقط

شهدت حديقة الحيوان بالجيزة، صباح اليوم الخميس، في أول يوم لعيد الأضحى إقبالا ضعيفا من قبل الأهالى والعائلات، وكان النصيب الأكبر للحضور منصب على الأطفال والشباب الذين فضلوا عدم اصطحاب ذويهم معهم.

وأقبل الأطفال بكثرة على بيت السباع والأسد «الحاج متولي»، وجبلاية القرود والنسانيس، وكهوف الدببة والدنجوان «هاني»، وبحيرة سبع البحر «نفيسة»، وكلب البحر "عتريس"، والفيلة "نعيمة"، والزرافتان «ياسو وسونسون»، الذين قدموا عروضًا لإمتاع الزوار.

من جانبها، قالت الدكتور مها صابر، مدير عام حدائق الحيوان، إن "المتحف الحيواني جاهز تماما لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى"، لافتة إلى أنها "أول مناسبة تأتي بعد افتتاحه".

وأضافت صابر، خلال تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخميس، أن "المتحف جزء منفصل بذاته عن الحديقة فتذكرة دخوله 10 جنيهات بخلاف ثمن دخول الحديقة نفسها، ويتحمل المتحف من 100 إلى 200 فرد فقط أثناء الزيارة، نظرا لوجود محنطات ورؤوس جماجم خارج الفتارين الزجاجية".

وأشارت إلى أن "المتحف الحيواني به 2500 محنطة لجميع أشكال الحيوانات، من هياكل ورؤوس لبعض الحيوانات الموجودة والمنقرضة، ومنها التمساح المحنط فرعونيا، وإنسان الغابة، وهيكل له، وتكلف إنشاء المتحف 7 ملايين جنيه، ليكون واجهة مشرفة لتاريخ الشرق الأوسط كله، كما أنه يعد مرجعا ثقافيا بما يضمه من حيوانات نادرة، وسيمنح فرصة لطلاب العلوم والطب البيطرى لدراسة الصفات التشريحية لبعض الحيوانات، ودراسة تطور بعضها".

ولفتت إلى أنهم "شددوا الرقابة خلال أيام العيد لتجنب عمليات التحرش الجنسي واللفظي، وتمت زيادة عدد أفراد الأمن للتصدي لأي شخص يحاول استغلال الزحمة في عمل تلك الأفعال، وتم تأمين الزوار من خلال تواجد شركة أمن على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة أثناء تواجد الزائرين"، منوهة بصدور تعليمات لجميع العاملين في الحديقة من أطباء وعمال وأمن وكلافين بالتصدى للظاهرة، وضبط أي حالة عند رصدها، وتسليم المتورطين فيها إلى قوات الأمن من خلال تنسيقنا مع ميرية أمن الجيزة.

بدور، قال الدكتور راجي فخري، القائم بأعمال رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، في تصريحات لـ«الشروق»، إن "حديقة حيوان الجيزة استعدت لعيد الأضحى، بالتدعيم بالحيوانات الأليفة وإعداد جزيرة الشاي، كما تقرر إلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بالحديقة والتوسع في عدد منافذ بيع التذاكر والأماكن الداخلية لجمهور الزائرين، لمنع التكدس أمام شبابيك صرف التذاكر من خلال 18 منفذا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved