ضبط 10 أشخاص وبحوزتهم قطع أثرية في 3 محافظات

آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط «محمد ع»، 51 عاما، ومقيم ابو قرقاص، وذلك بعد ورود معلومات لمباحث سياحة وآثار المنيا، مفادها بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.

وبتقنين الإجراءت وتفتيش منزله تم ضبط 18 قطعة أثرية عبارة عن 2 مسرجة من الفخار وتمثال اوشابتي بطول 12 سم و6 عملات من البرونز، و2 تميمة من الفيانس، و7 قطع من الخرز صغيرة الحجم.

كما تم ضبط "شادي. أ"، 45 عاما، تاجر ومقيم مركز المنيا بعد توافر معلومات بحيازته لقطع أثرية بقصد الإتجار فيها وضبط تمثال من البازلت الأسود لادمي بطول 50 سم مكتوب عليه باللغة الهيروغلفية، وتمثال من الفيانس لآدمي بطول 12 سم وجعران صغير الحجم وتراكوتا من الفيانس، وبعرض المضبوطات علي مدير منطقه آثار المنيا الشمالية، أقر بأثريتها واعترف المتهمون بحيازتهم لها بقصد الاتجار فيها.

وفي محافظة المنوفية، تم ضبط "جمال. ص"، 31 عاما، نجار ومقيم شبين الكوم، ويعاونه المدعو "محمود ن. م، والذي تببن هروبه من 15 حكما قضائيا، و5 أشخاص آخرين أثناء قيامهم بالحفر بمنزل الأول بغرض التنقيب على الأثار، والعثور على حفر دائري الشكل بعمق 15 مترا وقطر 2 متر.

وفي أسوان، تم ضبط "صالح. ن"، 20 عاما، عاطل، ومقيم مركز اسوان والعثور بمنزله على حفر مربع الشكل بابعاد 2/2 متر وعمق 2.5 متر.

كما تم ضبط "مصطفى. ع"، 50 عاما، عامل، ومقيم أول أسوان، والعثور بمنزله على 2 حفره إحدهما بابعاد 3.50/2 متر وعمق 9 أمتار والأخرى 3 متر ونصف وعمق 7 أمتار، والعثور بمنزل "علاء. ع"، 50 عاما، (هارب)، على حفر بابعاد 3.50/4 متر وعمق 5 أمتار، وقرر المتهمون بقيامهم بالتنقيب عن الآثار خلسة مخالفة لأحكام القانون.

وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة، وتحرير المحضر اللازم لكل واقعة على حده، تحت إشراف اللواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار، وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved