بعد مد فترة التصالح.. السجيني: أحيي رئيس الوزراء لأنه مثال للاستجابة لنبض الشعب

آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمد فترة التصالح حتى نهاية شهر أكتوبر رسالة طمأنينة للمواطن، لافتًا إلى أن البعض ابتعد خلال الفترات الماضية عن الهدف من التشريع.

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أنه أكد خلال تصريحاته السابقة على مفاهيم التقييم والتقويم لملف التصالح بشكل دوري، قائلًا إن «مدبولي» تحدث بشكل مبسط للمواطنين اليوم.

وتابع: «أحيي رئيس الوزراء لأنه مثال للاستجابة لنبض الشعب في ملف التصالح وهو من الملفات الهامة للدولة»، منوهًا إلى أن هناك بعض الملاحظات التي ترصدها اللجنة بشكل يومي.

ولفت رئيس لجنة محلية النواب إلى أن المدن الجديدة تعاني من إشكاليات كبيرة في ملف التصالح، مؤكدًا أن الحكومة والبرلمان يعملان على هذا الملف، بصورة مستمرة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، ريس مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، أنه تقرر مد فترة التصالح على مخالفات البناء، إلى نهاية أكتوبر المقبل، بسبب زيادة الإقبال والازدحام الكبير خلال الأيام الأخيرة.

وذكر أن عدد المتقدمين بطلبات تصالح حتى الآن، وصل إلى مليون و400 ألف طلب تصالح، لافتًا إلى أنه يتابع التردد اليومي للمواطنين على الطلبات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved