موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية

آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 5:37 م بتوقيت القاهرة

صلاح عزازي

تصدر موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية اهتمام أولياء الأمور والطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة خلال الفترة الأخيرة، ولذا يرغب العديد منهم في معرفة ميعاد دخول المدارس وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 منذ فترة، والتي كانت من المقرر أن تنطلق في منتصف سبتمبر الجاري.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن موعد انطلاق الدراسة في جميع المدارس الحكومية يوم السبت الموافق 1 من أكتوبر المقبل، حتى يتم توحيد موعد بداية الدراسة مع التعليم العالي.

ومن المقرر أيضًا انطلاق الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية في الموعد ذاته.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023

وحسب البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الزمني للعام الدراسي 2022- 2023 ، فمن المقرر أن تبلغ مدة الفصل الدراسي الأول 98 يومًا دراسيًا ومدة الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا دراسيًا وذلك بعد حذف أيام العطلات الرسمية والإجازات في كل فصل دراسي من العام الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت 1 أكتوبر القادم للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة، على أن تبدأ امتحانات الترم الأول يوم الأحد الموافق 14 يناير وتنتهي سوم 26 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا: تعليم بنى سويف تكثف جهودها استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد

كما ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو، بينما امتحانات الدبلومات الفنية السبت الموافق 8 يوليو، وامتحانات الثانوية العامة تبدأ السبت الموافق 10 يونيو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved