الرياضة والأوقاف بالقليوبية تطلقان مبادرة تجلى مولد الهادي احتفالا بالمولد النبوي الشريف

آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالقليوبية، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، وصفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، أولى فعاليات مبادرة "تجلى مولد الهادي" احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي نفذت اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري بقاعة الاحتفالات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

وأعرب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن بالغ سعادته بالتعاون والشراكة مع مديرية الأوقاف بالقليوبية في العديد من الأنشطة والمبادرات التثقيفية والتنويرية والمجتمعية والتى تهدف لغرس القيم الدينية والمجتمعية، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بفتح آفاق التعاون والشراكة مع جميع مؤسسات الدولة؛ تحقيقا لأهداف ورؤية وزارة الشباب والرياضة، في ضوء رؤية مصر 2030 نحو التنمية المستدامة.

وأشار وكيل وزارة الشباب، إلى أن مبادرة "تجلى مولد الهادي" تطلقها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع مديرية الأوقاف للعام الثاني على التوالي، والتي تهدف إلى تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسي بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة، والتطرق إلى الدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المبادرة تتضمن تنفيذ ندوات دينية يقدمها مسئولي الدعوة بمديرية الأوقاف، وفقرات فنية للإنشاد الديني والابتهالات والشعر وتلاوة القرآن الكريم، وتنفيذ المبادرة بجميع إدارات الشباب الفرعية على مستوى المحافظة من خلال ندوات مجمعة بحضور عدد كبير من النشء والشباب بمراكز الشباب.

وبدوره، وجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، حديثه إلى الشباب حول السيرة العطرة للرسول الكريم، بضرورة التأسي بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الكريم وخصها به المولى -عز وجل-.

وأكد أن مكارم الأخلاق من أهم العوامل لصلاح المجتمعات والشعوب، واستدل على ذلك بكثير من مواقف في حياة الرسول والآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تعزز القيم الإنسانية والأخلاق الحميدة التي تعزز قيم القيادة والمسئولية والرحمة والتعاون والسلام.

وتضمنت فعاليات إطلاق المبادرة، فقرات من تلاوة القرآن الكريم، والإنشاد الديني وإلقاء الشعر والابتهالات من خلال أعضاء الشعب التخصصية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والتي شملت شعبة النادي الثقافي ومراكز الفنون.

وشارك في الفعاليات 100 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved