الداخلية تضبط حاوية مخدرات بميناء غرب بورسعيد قيمتها 1.5 مليار جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط حاوية مخدرات بميناء غرب بورسعيد، قادمة من إحدى الدول، تقدر قيمتها المالية بحوالى 1.5 مليار جنيه.

وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، أكدت التحريات اعتزام تشكيل عصابي جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري. كانت الشحنة مغطاة بمستندات تفيد بأنها تتضمن "سجاد وفرش سجاد"، مرسلة لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل، وذلك تمهيدًا لتهريبها إلى إحدى الدول.

وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية، تمكنت الشرطة من ضبط 9 من عناصر التشكيل، بالإضافة إلى الحاوية التي عثر بداخلها على 200 كيلو جرام من عقار الكبتاجون المخدر، و40 كيلو جرامًا من مخدر الهيدرو، و6 كيلو جرامات من مخدر البودر "الحشيش الاصطناعي".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة بالخارج، والذين يحملون جنسيات مختلفة.

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 1.5 مليار جنيه تقريباً، وتأتي هذه العملية ضمن جهود وزارة الداخلية في مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية التي تتاجر في المواد المخدرة، وفي ضوء إحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون استغلالها من قبل هذه التشكيلات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved