محافظ بني سويف: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحقق التنمية المستدامة

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، المؤتمر الإقليمي لمحافظات شمال الصعيد للإعلان عن المشروعات المتأهلة للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي عُقد بمحافظة الفيوم.

حضر المؤتمر بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، وعدد من المسئولين من بني سويف ووزارات التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات والبيئة.

وفي كلمته، أعرب محافظ بني سويف، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المؤتمر في دورته الثالثة، مؤكدًا أهمية هذه المبادرة في تحقيق التنمية المستدامة والربط بين المشروعات والجهات الممولة. وتقدم بالشكر إلى محافظ الفيوم على استضافة المؤتمر، وإلى جميع الجهات المشاركة والعاملة.

وأكد أن محافظة بني سويف تولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا تغير المناخ، لافتا إلى تشكيل لجنة متخصصة لوضع خطة لمواجهة التغيرات المناخية وإعداد المقترحات والاستراتيجيات اللازمة.

وأوضح أن هذه اللجنة حققت نتائج مهمة، منها تشكيل فرق بحثية أكاديمية، وحصر المشكلات الأكثر خطورة، وابتكار وحدة لرصد وإنذار مبكر بالكوارث الطبيعية.

وأضاف المحافظ، أن محافظة بني سويف قد قدمت 128 مشروعًا للمشاركة في المبادرة، مشيرًا إلى تنوع هذه المشروعات والتي تغطي مختلف القطاعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved