جوتيريش: يجب أن نشعر بالفزع إزاء التصعيد.. ولبنان على حافة الهاوية

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 5:02 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، إنه "يجب أن نشعر جميعا بالفزع إزاء التصعيد ولبنان أضحى على حافة الهاوية".

وأضاف: "الشعبان اللبناني والإسرائيلي وشعوب العالم لا يمكن أن تتحمل أن يتحول لبنان إلى غزة أخرى"، بحسب ما نقلته شبكة "الجزيرة" الإخبارية.

وأكد أنه "على المجتمع الدولي حشد الجهود لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وبدء عملية نحو حل الدولتين"، موجها سؤال: "أسأل الذين يواصلون تقويض حل الدولتين من خلال مزيد من المستوطنات، ما هو البديل؟".

من جهته، دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مجددا إلى ضبط النفس وخفض التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وفي وقت سابق، شهدت الضاحية الجنوبية في بيروت انفجاراً جديداً، اليوم الثلاثاء، والذي جاء جراء غارة إسرائيلية استهدفت تحديدا منطقة الغبيري.

بعد ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ غارة بشكل محدد في منطقة بيروت، حيث زعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي تنفيذ محاولة اغتيال لقيادي رفيع في بيروت، لكن دون أن تتضح النتائج بعد.

من جهتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إن 6 شهداء و15 مصابا سقطوا في الغارة الإسرائيلية على الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأعلن وزير التربية اللبناني تمديد إقفال المدارس والجامعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، على خلفية التصعيد الإسرائيلي الجديد على لبنان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved