عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع الحالات المصابة في أسوان متابعة دقيقة

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:08 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن النزلات المعوية كانت تعد السبب الرئيسي لوفيات الأطفال وبعض كبار السن في مصر، مشيرا إلى أن الوعي الصحي المتقدم؛ أدى إلى انخفاض حالات الإصابة بين الأطفال بشكل كبير.
وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن جميع أنواع البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي وتسبب النزلات المعوية ناتجة عن تلوث الطعام أو الشراب.
وأضاف أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع شخصيا ملف المصابين بالنزلات المعوية في أسوان"، متابعا: "جميعنا بتوجيهات من الرئيس نتابع هذا الموضوع حالة بحالة متابعة دقيقة بالساعة والدقيقة من الرئيس والحكومة".
وأشار إلى أن بكتيريا "الإيكولاي" تصيب الجهاز الهضمي السفلي، ناصحا أن أي شخص يعاني من أعراض مرضية، مهما كانت بسيط؛ باستشارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب في الوقت المناسب وتجنب المضاعفات الكثيرة التي قد تحدث.
وشدد على أهمية اتباع الاحتياطات الوقائية عند التعامل مع الطعام والشراب، مقدما مثالا على ذلك، قائلا: "الخبز الذي يتم شراؤه من المخابز، يتحرك في الهواء وقد تكون يد الشخص الذي يقدمه لك ملوثة، خرج مثلا من دوره المياه ويده محملة ببكتريا الإيكولاي".
ونوه أيضا إلى أن التهاب الكبد الوبائي "أ" ينتقل أيضًا عن طريق تلوث الطعام والشراب، ناصحاالمواطنين بالاهتمام بالإجراءات الوقائية التي تجنب أي مشاكل صحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved