محافظ مطروح: تطهير مجاري مخرات السيول وشنايش الأمطار استعدادا لموسم الشتاء

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:36 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتكثيف الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح استعداداتها المبكرة لموسم الشتاء القادم، والمرور الميداني لمتابعة جهود تسليك شنايش صرف مياه الأمطار، وكذا الإسراع في إزالة أي معوقات أو تراكمات للأتربة، وغيرها بمخرات السيول والبالغ 86 مخرًا، خاصة على الطريق الدولي الساحلي مطروح- إسكندرية، ومطروح- السلوم.

وكلف اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، مدير الأزمات بالديوان العام نصر الله حسين، بالمرور على مدينتي "براني والنجيلة"، والوقوف على مدى جاهزية المعدات لمجابهة الامطار والمرور على مخرات السيول، والتأكد من نظافتها وجهازيتها، وعدم وجود أي إعاقات.

فيما تفقدت لجنة المتابعة من خلال إدارة الازمات والطوارئ، 7 مخرات سيل بمدينة براني و9 مخرات بمدينة النجيلة، ومراجعة عدد من مخرات السيول والاطمئنان على إزالة أي تراكمات تمنع تصريف المياه، وسيرها في المسار الطبيعي إلى البحر أو المزارع ومنع أي عقبات لتيسير حركة المرور أمام السيارات والمواطنين.

ووجه محافظ مطروح، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمتابعة أي حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي تقلبات أو آثار ناتجة عن الأمطار خلال موسم الشتاء.

وشدد محافظ مطروح، باستعدادات كل الأجهزة بالمعدات والأفراد سواء مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والحماية المدنية الكهرباء والصحة وجميع الجهات المختصة لمتابعة الاستعدادات المبكرة لموسم الشتاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved