نائب سفير الصين: علاقات التعاون الوثيقة بين القاهرة وبكين تعمق الصداقة بين الشعبين

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

مروة محمد

قال تشانج تاو، نائب السفير الصيني بالقاهرة، أمس، إن الصين تتطلع للعمل مع مصر، مشيراً إلى أن علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين في مختلف المجالات أسهمت في تعميق الصداقة بين البلدين والشعبين.

وجاءت تصريحات تاو خلال فعاليات أقامتها سفارة الصين بالقاهرة للترويج الثقافي والسياحي بمناسبة الاحتفال بعيد منتصف الخريف الصيني التقليدي تحت عنوان "ليلة مدينة تشينجداو في منتصف الخريف".

*تشينجداو تتمتع بشهرة سياحية وتاريخية كبيرة

وأكد تاو أن مدينة تشينجداو تعد مدينة ساحلية هامة بالصين تتمتع بشهرة سياحية وتاريخية كبيرة، مشيراً إلى أن الصين ترحب بالمصريين لزيارة المدن الصينية للاستماع بروعتها وثقافتها، وأن هذا الحدث يعد تكامل للثقافات المختلفة وجسر بين مصر والصين.

من جهته، وصف تسنج زان رونج، عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة شاندونج، مدينة تشينجداو بالمهيبة الرائعة، مشيراً إلى أن المدينة مشهورة بالسياحة والثقافة وهي إحدى الوجهات السياحية المهمة في الصين.

من جانبه، استعرض بان فينج مدير مصلحة الثقافة والسياحة بمدينة تشينجداو، المقومات السياحية التي تتمتع بها المدينة، لافتاً إلى أنه تم اختيار هذه المدينة لتكون عاصمة السياحة والثقافة بمنظمة شنغهاي للتعاون لعام 2024- 2025.

*التشابه بين القاهرة وتشينجداو

 

وأوضح أن هناك العديد من أوجه التشابه بين القاهرة وتشينجداو، حيث تتمتع كل منهما بتاريخ طويل وثقافات رائعة، معرباً عن التطلع إلى تطوير تعاون أعمق بين المدينتين لتعزيز التكامل السياحي المتبادل بينهما.
وتم تنظيم الاحتفالية برعاية وزارة الثقافة والسياحة في الصين، وسفارة الصين لدى مصر، والحكومة الشعبية لمدينة تشينجداو، والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومصلحة الثقافة والسياحة لمدينة تشينجداو.
كما حضر أعضاء وفد مدينة تشينجداو، وعدد من ممثلي وزارة السياحة والآثار، وبعض الوزارات والهيئات الأخرى.
وتم خلال الحفل عرض فيلم ترويجي قصير عن السياحة والثقافة بمدينة تشينجداو، وشهد الحفل عرض فنون مسرحية، وبعض العروض من الفنون الفلكلور الصيني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved