رئيس دينامو كييف: احتجاجات مشجعي هامبورج «غير عادلة»

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

وصف إيجور سوركيس، رئيس نادي دينامو كييف الأوكراني لكرة القدم، احتجاجات مشجعي فريق هامبورج الألماني بأنها غير عادلة.

وأكد قبل أول مباراة لفريقه ببطولة الدوري الأوروبي على ملعب هامبورج أمام لاتسيو الإيطالي، غدا الأربعاء، أن ناديه لا يتسامح مع السلوك العنصري والتمييزي.

واتهم مشجعو هامبورج النادي الأوكراني بارتكاب حوادث عنصرية متكررة بين جماهيرهم.

وصرح سوركيس لصحيفة هامبورج أبندبلات الألمانية اليوم الثلاثاء بأنه يحترم مشجعي هامبورج، مؤكدا أن هذه الاحتجاجات غير عادلة.

وقال سوركيس: "لم يقم نادي دينامو كييف مطلقا بأي بسلوك تمييزي تجاه أي شخص في تاريخه، سواء تجاه لاعبي كرة القدم أو موظفي النادي أو المشجعين العاديين".

واعترف سوركيس بوجود بعض الحوادث التي ارتكبتها جماهير دينامو كييف في الملاعب، لكنها لم تخص سوى "عدد قليل للغاية من المشجعين" ولم تمثل موقف النادي.

وأضاف: "هذه الحوادث غير مقبولة ولسوء الحظ تم تغطيتها بشكل مكثف في وسائل الإعلام".

وتقام مباريات دينامو كييف في هامبورج بمرحلة الدوري في البطولة القارية، وبخلاف لقاء الفريق ضد ضيفه لاتسيو، فسوف يلعب الفريق مع ضيفه فيرينكفاروش المجري في السابع من نوفمبر القادم.

كما يستضيف النادي الأوكراني فريق فيكتوريا بلزن التشيكي في 28 من الشهر ذاته أيضا بهامبورج، التي تحتضن لقاء دينامو كييف ضد ضيفه داوجافا ريجا اللاتفي في 30 يناير المقبل.

ومن المقرر أن يلعب دينامو كييف مبارياته بالبطولة في هامبورج أيضا حال تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة.

وكان شاختار دونيتسك الأوكراني خاض مبارياته على أرضه ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على ملعب هامبورج، فيما يلعب الفريق لقاءاته القارية أيضا بألمانيا مرة أخرى هذا الموسم ولكن على ملعب فريق شالكه بمدينة جيلسنكيرشن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved