وكيل الجامعة الأمريكية: 660 منحة جامعية جديدة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

قالت الدكتورة دينا عدلي وكيل الشئون الأكاديمية للبرامج الممولة بالجامعة الأمريكية في مصر، إن برامج المنح الأمريكية لها تأثير على الطلاب من جميع محافظات مصر، وتحرص على تعزيز التنوع والشمال وتدمج المرأة وذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال، حفل استقبال خريجي برنامج "رواد وعلماء مصر" وبرنامج "المنح الجامعية" المُنبثق من مبادرة مصر - الولايات المتحدة للتعليم العالي، وبرنامج المنح الجامعية وبرنامج مراكز التميز للزراعة والمياه"، والتي يتم تقديمهم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع هيئة أميديست بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المصرية، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

وأعلنت استقبال 660 طالبا جديدا من خلال برامج المنع بين أمديست ووزارة التعليم العالي لتحقيق قدراتهم الكاملة من خلال مشاركتهم في معسكرات ومبادرات وتمنحهم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت التعاون بين الحكومة الأمريكية وزارة التعليم منذ زمن بهدف تعزيز الابتكار والتميز التعليمي وتشكيل قادة ومبتكري المستقبل وتحقيق أولويات التنمية في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved