التنمية المحلية: إتاحة أكثر من وسيلة دفع إلكترونية عبر المحمول للمواطنين لمنع الزحام بالمحليات

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 11:39 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

قالت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، إن الحكومة تسعى إلى إتاحة أكثر من وسيلة دفع إلكترونية للمواطنين المترددين على المراكز التكنولوجية بالمحافظات للحصول على خدمات الإدارة المحلية، وعلى رأسها ملف التصالح علي مخالفات البناء بما يساهم في عدم الزحام والاستفادة من التحول الرقمي وإتاحة وسائل الدفع الإلكتروني المتطورة عبر محافظ شركات المحمول المختلفة وجميع فروع البنوك وبوابة خدمات المحليات وغيرها من وسائل الدفع الجديدة.

وأشارت عوض، خلال لقائها، مع إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المتخصصة في الاستثمارات المالية والرقمية، إلى دعم جهود الوزارة في التيسير والتسهيل على المواطنين المترددين علي المراكز التكنولوجية بالمحافظات لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء في إتاحة سدادهم للرسوم الخاصة بالتصالح عبر كل وسائل الدفع الإلكترونى المتاحة تيسيرا عليهم وتوفير الوقت والجهد.

ولفتت إلى أن الوزارة أصدرت خلال الفترة الأخيرة عددا من الخطوات والإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء لزيادة وتيرة العمل خاصة وأنه يتبقى حوالي 42 يوما على انتهاء فترة تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، طبقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023، في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، أشار رئيس الشركة إلى أنه تم زيادة 400 ماكينة للـpos الخاصة بالدفع الإلكتروني في الوحدات المحلية والمراكز والأحياء بالمحافظات خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل علي زيادة عدد الماكينات خلال الفترة القادمة في بعض المناطق الأخرى.

وأضاف، أنه تم العمل كذلك على تحديث الأجهزة المستخدمة في المحافظات ومتابعة عمل خطوط الربط فيما يخص بوابة خدمات المحليات"، والتي تتيح الدفع الإلكتروني للمواطنين للحصول على 46 خدمة من الإدارة المحلية ومن بينها دفع رسوم التصالح علي مخالفات البناء.

وشهد اللقاء استعراض تقرير قدمته الشركة المتخصصة في الاستثمارات المالية، حول الموقف الحالي للمنصة "أيادي مصر" من حيث أعداد البائعين والمنتجات وعدد الأقسام الموجودة علي المنصة وأكثر الحرف انتشارا وورش العمل والمعارض التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية وإجمالي حجم المبيعات وعدد الطلبات، وكذا بعض المتطلبات خلال الفترة المقبلة لزيادة عدد المنتجات والبائعين وتوفير فرص عمل وضمان استمرارية المشروع وإدارته بفكر القطاع الخاص وانتشار المنصة محليا وعالميا في ظل ما تتميز به الحرف اليدوية والتراثية المصرية من سمعة طيبة.

وأكدت عوض، أن منصة " أيادي مصر" تحظى برعاية واهتمام من رئيس الجمهورية للحد من البطالة والاستفادة من الموارد البشرية في المحافظات والمنتجعات الحرفية والتراثية واليدوية المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المحافظات علي زيادة قاعدة الحرفيين وعدد الحرف الموجودة علي المنصة وزيادة المبيعات بما يساهم في زيادة فرص العمل وتحسين مستوي معيشة السيدات والشباب.

وأشارت إلى أهمية وجود خطة متكاملة للتسويق والدعاية للمنصة والمنتجات المعروضة من خلالها ووجود أفكار متميزة وجديدة لضمان استدامة هذا المشروع الذي يلقي متابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء وبما يحقق الأهداف المنشودة منه ودعم السيدات وتشجيع الصناعات الحرفية.

ومن جانبه، عرض إبراهيم سرحان، رؤية متكاملة حول منصة "أيادي مصر" بما يساهم في انتشارها بصورة أكبر بما يساهم في زيادة إجمالي المبيعات والشراكة مع بعض شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال والتسويق الإلكتروني داخليا وخارجيا وتوسيع فريق العمل المختص لإدارة المشروع وزيادة التدريب للحرفيين والأقسام والحرف علي الموقع الخاص بالمنصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved