بالفيديو.. مواجهة بين طالب ومعلم عن تجميد قرار الـ«10 درجات»

آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2015 - 10:00 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

أدار برنامج «البيت بيتك» مواجهة بين الطالب مصطفى الهواري، مؤسس صفحة «ثورة الثانوية العامة»، ومحمد شلبي، موجه عام رياضيات بمحافظة الشرقية، حول قرار تجميد تخصيص 10 درجات للسلوك والحضور لطلبة الثانوية العامة.

وأيد الطالب قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتجميد القرار، قائلا: "نشكر رئيس الحكومة على قراره الجيد واستجابته لشكاوي الطلاب وأولياء الأمور".

وأضاف الطالب، هاتفيًا للبرنامج المذاع على قناة «Ten»، السبت، "قرار تخصيص 10 درجات للسلوك والحضور جعل المدرسين يعاملون الطلاب بمنتهى قلة الأدب"، مؤضحًا أن المدارس يجب أن تقدم خدمة تعليمية جيدة، قبل إجبار الطلاب على الحضور يوميًا.

ومن جانبه، هاجم محمد شلبي، موجه عام رياضيات بمحافظة الشرقية، إلغاء القرار، قائلا: "أدى إلى كسر هيبة المعلم، خاصة وأن تخصيص 10 درجات للسلوك كان سيساهم في عودة الطلاب مرة أخرى للمدارس بصورة ملحوظة".

وعن شكوى الطلاب من عدم تلقيهم لخدمة تعليمية جيدة بالمدارس، رد «شلبي»، هاتفيًا للبرنامج، أن هناك العديد من المعلمين الذين يتمتعون بالضمير الحي الذي يجعلهم يحرصون على شرح المناهج داخل المدارس، موضحًا أن حضور الطلاب في المدارس كان سيسهم في عودة المدرسة إلى مكانتها بشكل تدريجي.

وتابع: "أناشد القيادة السياسية في مصر الاهتمام بالتعليم وجعله على قائمة أولويات الحكومة، نحن نحتاج إلى عبور ثاني يضاهي عبور الجيش المصري في حرب 1973، ولكن هذه المرة في مجال التعليم؛ لأنه بدون إصلاح هذه المنظومة لن نستطيع بناء أمة".

جدير بالذكر أن قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني، بتخصيص 10 درجات للحضور والانضباط السلوكي لطلاب الثانوية العامة، واجه اعتراضات كبيرة خلال الفترة الماضية بين طلاب الثانوية العامة، وتم تنظيم عدة وقفات احتاجيجة على القرار أخرها كانت صباح اليوم السبت أما مقر الوزارة لعدد من الطلاب.




هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved