في ندوة بجامعة طنطا.. «تقنية جديدة لتحليل عينات السرطان»

آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2015 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

عرضت الدكتورة مروة حنفي، الأستاذ بجامعة الإسكندرية في ندوة عُقدت بمركز البصمة الجينية للسرطان بالمستشفى التعليمي العالمي في جامعة طنطا، اليوم السبت، كيفية استخدام تقنية الجيل الثاني للتعدد الجيني باستخدام جهاز التسلسل الجيني العميق بالمركز، وكيفية تحليل عينات السرطان المختلفة.. صرح بذلك الدكتور سعيد حماد عبده، المدير التنفيذي لمشروع البصمة الجينية للسرطان بالمستشفى.. مضيفاً أنه تم وضع خطة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية لأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين.

استقر المشاركون على البدء بندوة مناقشة اتخاذ القرار وحل المشكلات، على أن تتبعها ندوات في موضوعات التطبيق الإحصائي بنظام SPSS، وإدارة الاجتماعات، وخصائص القيادة الاستراتيجية، وإدارة الأزمات والكوارث، وحفظ الوثائق والسجلات بنظام إدارة الجودة، ومهارات المتابعة والتقييم وقياس الأداء، ومهارات التفاوض، وإدارة الضغوط.

وأشار الدكتور سعيد إلى أن الخطة تهدف إلى تنمية معارف ومهارات المشاركين في مجال الإدارة الجامعية، وإكسابهم الاتجاهات الإيجابية، والتخلي عن السلوكيات السلبية مما يساعدهم على تحقيق الأهداف المؤسسية وإشباع الحاجات الشخصية للعاملين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved