«التموين»: 65 ألف طلب تحويل من المغتربين حتى الآن لصرف الخبز المدعم

آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

كتب- إسلام جابر

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن عدد طلبات تغيير محل الإقامة لصرف مستحقات الخبز المدعم وصل إلى 65 ألف طلب حتى الآن، مضيفًا أن عمليات تحويل بطاقات الخبز السارية للمواطنين المغتربين تتم خلال 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب، وذلك بعد تقديمه لأقرب مكتب تمويني لمحل إقامته الجديد.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن موافقة الوزارة على تحويل محل إقامة المواطن لا يُلزم صاحب البطاقة بتقديم أوراق رسمية تفيد محل الإقامة الجديد، ولكن ما يتطلبه الأمر تقديم طلب التحويل لأقرب مكتب تمويني، وذلك لتسهيل عمليات التحويل على المواطنين وعدم وضع عراقيل تأخر من استلامه لحصته من الخبز المدعم.

وأكد أن المهلة التي منحها وزير التموين علي المصيلحي، للتحويل كانت قبل تفعيل قرار قصر الصرف على المحافظة التي يقيم فيها المواطن، مشيرًا إلى أن للمواطن الحق في تغيير المحافظة التي سيصرف منها مستحقاته من الخبز أكثر من مرة وبعدد مفتوح من التغييرات، مراعاة لظروف المواطنين أصحاب الأعمال المتنقلة من محافظة لأخرى.

وأعلنت وزارة التموين سابقًا، قصر صرف الخبز المدعم للمواطنين في محل إقامتهم، وإرجاء تنفيذ القرار في 6 محافظات وهم القاهرة والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، لحين تغيير المواطنين في هذه المحافظات بطاقتهم وفقًا لمحل الإقامة الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved