محافظ القليوبية لرؤساء المدن: خدمة المواطن تتم من الشارع وليست من المكتب

آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

خالد محمد:

أعطى الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، تعليمات مشددة لرؤساء المدن ومكاتب خدمة المواطنين بالمحافظة، بالعمل على راحة المواطنين والتواصل معهم لحل مشاكلهم وعدم التهاون فيها، مؤكداً أن هدفنا خدمة المواطن وحل مشاكله وشعوره بالرضا.

وقال محافظ القليوبية إن الرئيس السيسي وجه المحافظين والنواب بضرورة التركيز على أولويات المواطن والتفاعل معه وحل مشكلاته ومصارحة الجمهور بالحقائق، فضلاً عن العمل الميداني بمشاركة الجميع كفريق واحد والعمل على راحة المواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ القليوبية اللمجلس التنفيذي بالمحافظة، لمناقشة تكليف رئيس الوزراء الخاص بالقمامة، وعدم التهاون لمن يقصر بعمله بالمحافظة، بحضور الدكتور طارق الرفاعي رئيس قطاع منظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء، ومديري متابعة الجهات الحكومية بالمنظومة، ونائب المحافظ، والسكرتير العام، ورؤساء المدن والأحياء، ومديري مكاتب خدمة المواطنين.

وأكد عبدالحليم ضرورة التواصل مع المواطنين وعمل جولات ميدانية يومية وباستمرار؛ لمتابعة مدى رضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة والعمل على حل مشاكلهم بصفة عاجلة.

وناقش المحافظ أهم المشاكل التي تواجه أهالي المحافظة حالياً من قمامة وصرف صحي ومياه، مشدداً على ضرورة أهمية المتابعة للمشكلات والوقوف على مدى نسب التنفيذ في المشروعات المطلوب انجازها، وتفقد الأعمال باستمرار وحل جميع المشكلات والمعوقات في حينها.

كما أعطى المحافظ تعليماته لرؤساء المدن أن خدمة المواطن تتم في الشارع وليست من المكتب، فأهلنا يستحقون أن نعمل من أجلهم الكثير والشكوى من حق المواطن، مشدداً فى حديثه على ضرورة حسن معاملة المواطنين والاستجابة الفورية لمطالبهم وإزالة كافة المعوقات وتسهيل إجراءات الحصول على الخدمة في إطار القانون.

من جانبه وجه رئيس منظومة الشكاوى الحكومية، الدكتور طارق الرفاعي، الشكر لمحافظ القليوبية على المجهود المبذول في سرعة الرد والاستجابة لرسائل وشكاوى المواطنين، بشأن تراكم القمامة التي يتم استقبالها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي فى إطار الجهود المبذولة تنفيذاً لتكليف رئيس مجلس الوزراء بفتح قنوات التواصل مع المواطنين بصفة مستمرة، والتفاعل السريع مع رسائلهم وشكاواهم بالتنسيق مع جميع القيادات على كافة المستويات.

وأكد استمرار الزيارات والمرور الميداني لعرض مؤشرات الأداء الخاصة بتفاعل المستويات المختلفة مع شكاوى المواطنين المسجلة على المنظومة، بالإضافة إلى الموضوعات الرئيسية التى يتناولها المواطنين فى شكاواهم بكل محافظة لمناقشة أنسب السبل للحد من أسبابها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved