ضياء رشوان: مصر لم تتخل عن القضية الفلسطينية أبدا وموقفها ثابت

آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 4:11 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إننا سنعرض اليوم كل التفاصيل المتعلقة والتطورات في قطاع غزة، مضيفا أن الموقف المصري يستمد من بيان الخارجية ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢، والذي حذرت فيه من استمرار العنف، بجانب تحذير مصر في أبريل ٢٠٢٣ مع فرنسا وعدد من الدول من استمرار القتال والأحداث في غزة، وأيضا فى شهر مايو ٢٠٢٣ أدانت مصر اقتحام الاحتلال للأقصى، كل هذه المواقف عبرت مصر عن موقفها تجاه الأزمة في فلسطين قبل الأزمة الحالية ولم تتخل مصر عن القضية يوما.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، أن الرئيس السيسي عبر في الكثير من الكلمات والخطابات عن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن موقف مصر تجمعه عدد من النقاط المحددة.

وأوضح: مصر ترى أن القضية لابد أن تحل وفقا للقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وحل الدولتين بشكل سريعا بعد ٧٥ عاما على الاحتلال.

وتابع: "أن ما يحدث من عنف وعقاب جماعي في قطاع غزة يرجع إلى سياسات متراكمة في القطاع ولم تتوقف هذه الممارسات الإسرائيلية منذ سنوات، فلابد من وقف الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل لأن كل هذه الأمور ستؤدي إلى عنف مستمر"، مشيرا إلى أن مصر تدين أى استهداف للمدنيين من الجانبين.

وكان المؤتمر الصحفي العالمي بدأ منذ قليل لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفى ضياء رشوان بمقر الهيئة بمدينة نصر، وحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية والعربية.

ومن المقرر أن يوضح المؤتمر مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصرى من الأوضاع الراهنة الخطيرة فى قطاع غزة والمنطقة عموما، ضمن سعى مصر المستمر للتعامل مع القضايا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved