الرئيس السيسي من فعاليات بريكس: الحرب الإسرائيلية على غزة أثبتت ازدواجية معايير العالم

آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمته في فعاليات اليوم الثاني من اجتماعات قمة بريكس، قائلا: "أثمن هذا التجمع كونه قائما على تكثيف التشاور الفعال مع الدول الأعضاء لتحقيق المصالح المشتركة".

وأضاف خلال افتتاح جلسة اليوم الثاني من قمة بريكس، في مدينة قازان الروسية، اليوم الخميس، أن اجتماع اليوم يتزامن مع ظرف دولي دقيق مليء بالتحديات المركبة، ويشهد تهديدا لمصداقية النظام الدولي متعدد الأطراف.

وتابع: "مصر تؤمن بضرورة تكاتف الدول النامية، كأحد السبل المهمة لمواجهة التحديات الرائدة، خاصة وأن مصر في طليعة الدول الحريصة على دعم الدول النامية في شتى المحافل الدولية".

وذكر أن الشرق الأوسط يشهد أزمة فادحة؛ خاصة في ظل الاعتداء الإسرائيلي على المدنيين في غزة، قائلا: "الحرب الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني مستمرة منذ عام كامل، والمدنيون في غزة محاطون بالقتل والترويع، وامتدت هذه الاعتداءات إلى الأراضي اللبنانية".

واعتبر الرئيس السيسي، أن الاعتداءات الإسرائيلية تؤكد ما يعانيه العالم من ازدواجية المعايير، وغياب العدالة في ظل عدم تطبيق الأحكام الدولية والقانون العالمي والإنساني.


واستكمل: "يجب تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب شاملة، خاصة وأن هذه التصعيدات تهدد الملاحة البحرية وسلاسل الإمداد العالمية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved