السجن 5 سنوات لمتهم شرع في قتل زميله بسبب خلاف على مكان البيع بالزاوية الحمراء

آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 4:56 م بتوقيت القاهرة

شيماء عمار

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية متهم بالشروع في قتل زميله بسبب الخلاف على مكان البيع بالسجن لمدة 5 سنوات في الزاوية الحمراء.

صدر الحكم برئاسة المستشار عصام يحيي اليماني، وعضوية المستشارين يحيي عادل عبد اللطيف، وعادل أحمد حراجي، وشريف سامي حسين، وأمانة سر رفاعي فهمي رفاعي، ويحيى عبد الرشيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهم "م.م" أنه شرع في قتل المجني عليه "أ.ع"عمداً مع سبق الإصرار على إثر خلفاً سابقاً بينهما فبيت النية وعقد العزم على الخلاص منه وأعد لذلك الغرض مخطط إجرامي إستهله بإستلال سلاحاً أبيضاً.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، أنه وما أن ظفر بالمجني عليه أثناء عمله انقض عليه ونفاذاً وطعنه طعنتين بسلاحه الحاد إستقرت الأولى في ذراعه الأيسر ثم اتبعها بأخرى قاتله نفذت في أعلى يمين بطنه قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليه بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمنت الاتهامات الواردة بأمر الإحالة أنه أحرز سلاحاً أبيضاً عبارة عن مطواه قرن غزال دون مسوغ قانوني أو ضرورة حرفية ومهنية.

وكشفت تحريات المباحث عن نشوب خلاف بين المجني عليه والمتهم إثر خلاف على البيع في الطرقات وكان المتهم قد هدد المجني عليه قبيل الواقعة بعدة أيام وأشهر بسلاح أبيض مطواة قرن غزال لكي يترك المكان، وفي يوم الواقعة أثناء بيع المجنى عليه استوقفه المتهم ونفذ ما قد هدده به واعتدى عليه بالسلاح الأبيض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved