في نهائي السوبر المصري.. الأهلي يسعى للقب الخامس عشر والزمالك للجمع بين المحلي والقاري

آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 11:05 ص بتوقيت القاهرة

محمد الديك

قمة جديدة تجمع بين القطبين الأهلي والزمالك، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري، والمقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تأهل الأهلي للنهائي بعد فوز صعب على سيراميكا بنتيجة 2-1 في نصف النهائي، وتأهل الزمالك للدور ذاته على حساب بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 1-1.

ويبحث المارد الأحمر عن لقبه الخامس عشر فى كأس السوبر المصري بعدما توج باللقب لأول مرة في 2003 وآخر مرة في 2023، وبينهما جمع ألقاب نسخ 2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018 و2021 و2022، بينما يسعى الزمالك للتتويج باللقب للمرة  الخامسة في تاريخه، حيث جمع ألقاب نسخ 2001 و 2002 و 2016 و 2019.

وسبق للنادي الأهلي التتويج بلقب السوبر على حساب الغريم التقليدي الزمالك ست مرات في نسخ 2003 و 2008 و 2014 و 2015 و 2018 و 2022.

مباراة قمة الليلة شهدت العديد من الأزمات وكانت مهددة بعد الإقامة،حيث شهد معسكر الفريقين العديد من المشاكل والأزمات.

معسكر الأهلي شهد أزمة بعد مباراة الفريق أمام سيراميكا كان بطلها محمودعبد المنعم كهربا لاعب الفريق والذي تم تغريمه مليون جنيه وإعادته إلى القاهرة،كما يشهد المعسكر أزمة حادة في الإصابات التي ضربت الفريق قبل لقاء الليلة.

حيث تأكد غياب المغربي أشرف داري وخالد عبد الفتاح للإصابة بالإضافة إلى غموض موقف الفلسطيني وسام أبوعلي في الوقت الذي يواجه الجهاز الفني واللاعبين حالة استياء شديدة من الجماهير بسبب الأداء الغير مقنع أمام سيراميكا في نصف النهائي بالإضافة إلى خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك وأي نتيجة أخرى غير الفوز الليلة ستكون صعبة على الفريق في الفترة المقبلة.

ومن المحتمل أن يجرى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر العديد من التعديلات في تشكيلة الفريق في لقاء الليلة، ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي أمام الأبيض كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، وفي خط الوسط: إمام عاشور، أكرم توفيق، مروان عطية، وفي خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي "طاهر محمد طاهر".

ويسعى السويسري مارسيل كولر لرد اعتباره أمام الغريم التقليدي الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز الذي نجح في إيقاف التفوق الأحمر خلال المواجهات الأخيرة.

على الجانب الأخر شهد معسكر الزمالك العديد من الأزمات بداية من الحديث عن ضرورة الاستعانة بحكام أجانب قبل بدء البطولة، قبل أن تشهد مباراة الفريق أمام بيراميدز أزمة كبرى أبطالها الثلاثي عبد الواحد السيد مدير الكرة ونبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي بعد الاعتداء على موظفي الأمن في الاستاد وتأكد غياب الثنائي عن المشاركة في المباراة في الوقت الذي زادت فرص عمر جابر للحاق بالللقاء بعد اكتمال شفائه.

ويسعى البرتغالي جوزيه جوميز لتحقيق اللقب لجمع بين السوبرين المحلي والقاري بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الغريم التقليدي، وطالب اللاعبين بضرورة التركيز في الملعب فقط، وعدم النظر إلى أي أمور خارجية، من أجل تحقيق الهدف والعودة بلقب السوبر المحلي.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كلاً من: حراسة المرمى: محمد عواد، وفي خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمود بنتايك، وفي خط الوسط: عبد الله السعيد - ناصر ماهر - محمد شحاتة، وفي خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - سيف الدين الجزيري - كونراد ميشالاك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved