محافظ كفر الشيخ يتابع توافد الآلاف على ساحة المسجد الإبراهيمي للاحتفال بذكرى المولد الدسوقي

آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 11:26 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، توافد الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية والوفود العربية على ساحة مسجد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق.

جاءت هذه المتابعة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من استعدادات الأجهزة المعنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق لاستقبال الزائرين في الليلة الختامية للمولد الدسوقي.

ووجّه المحافظ بتكثيف الإجراءات الأمنية، وتأمين مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى البوابات الأمنية على مداخل الميدان وأبواب المسجد، مع المتابعة المستمرة من خلال كاميرات المراقبة الموجودة في جميع أماكن التجمعات.

كما تم التعزيز بالعديد من سيارات الإسعاف في ساحة «المسجد الإبراهيمي» لضمان الجاهزية الكاملة بالأطباء والمستلزمات الطبية.

كما شدد المحافظ على أهمية تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم في أنحاء دسوق، خاصة في ساحة الميدان الإبراهيمي والمناطق المحيطة، ورفع القمامة بشكل دوري من الشوارع والميادين.

كما وجه برفع كفاءة منظومة الإنارة العامة، وصيانة أعمدة وكشافات الإنارة لتسهيل حركة المواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم.

وأكد المحافظ على أهمية ساحة الميدان الإبراهيمي لما تحمله من قيمة دينية وثقافية وسياحية، مشيرًا إلى أن المسجد الإبراهيمي يُعد من أشهر المساجد في مصر، ويجذب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، مما يسهم في تحسين المظهر الجمالي للمدينة وتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزوار والمجتمع المحلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved