قصور الثقافة تقدم 1655 فعالية لـ177 ألف مستفيد بالمحافظات خلال الشهر الأول لمبادرة بداية

آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 2:13 م بتوقيت القاهرة

قدمت هيئة قصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، 1655 نشاطا ثقافيا وفنيا متنوعا بجميع المحافظات، منذ انطلاق فعالياتها بالمبادرة "بداية" خلال الفترة من 17 سبتمبر الماضي إلى 17 أكتوبر الحالي، حيث استفاد منها 177 ألفا و405 أشخاص.

وأكد الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أن الهيئة أعدت برنامجا مكثفا ومتنوعا في إطار برامج وزارة الثقافة المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" والمعنية في المقام الأول ببناء الإنسان وتثقيفه وتوعيته.

وأضاف ناصف، أن الفعاليات تلقى دعما كبيرا من الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، حيث تستهدف الوصول للمواطن بجميع المحافظات وخاصة القرى والمناطق الحدودية والنائية والمناطق الجديدة الآمنة والأكثر احتياجا للخدمات الثقافية، تحقيقا للعدالة الثقافية ودعم ورعاية الموهوبين ونشر القيم الإيجابية في المجتمع.

وأشار الشاعر مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية ورئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة بداية بقصور الثقافة، أن الفعاليات تنوعت بين المحاضرات والندوات واللقاءات التوعوية والورش والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون وورش الحكي والملتقيات والعروض المسرحية والسينمائية والمهرجانات والمؤتمرات والأمسيات الأدبية، وقد تركزت الأنشطة حول التوعية بأهداف المبادرة وجهود الدولة في ملف التنمية البشرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved