محافظة القاهرة: تنظيم مؤتمرات لاتحادات شاغلي العقارات بأحياء مصر الجديدة والوايلي

آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ياسمين عبدالرازق:

وجه محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، رؤساء الأحياء بتفعيل دور اتحادات شاغلي العقارات كنوع من توطيد مفهوم المشاركة المجتمعية الإيجابية، وتسهيل إجراءات اشهارها كتحفيز وتشجيع لسكان العقارات على القيام بدور المشارك والرقيب لجهود وأعمال ومشروعات رئيس الحي بنطاق حيه، إلى جانب مهمته الرئيسية في الحفاظ على الثروة العقارية من خلال دعم صيانة وترميم العقارات والحفاظ على سلامتها ومظهرها وأرواح شاغليها من المواطنين.

ونظمت أجهزة حي مصر الجديدة بإشراف من رئيس الحي إبراهيم صابر، مؤتمرًا أمس الأول، حضره رؤساء اتحادات الشاغلين لأكثر من 100 عقار بنطاق الحي، وشهده عدد من الشخصيات العامة وممثلي الجمعيات الأهلية ونواب البرلمان عن دائرة مصر الجديدة.

وأشاد الحضور بأهمية الدعوة والاجتماع الذي تناول استعراض كامل لكافة مشروعات الحي الجاري تنفيذها وسبل دعمها ومساندتها من خلال المشاركة المجتمعية مثل تطوير حديقة الميريلاند وجراج روكسي متعدد الطوابق، ومشروع ترميم عقارات الكوربة، ومبادرة نظافة الأسطح، مبادرة زراعة المدارس بالأشجار المثمرة.

وخلال اللقاء تمت الموافقة على مجموعة من المقترحات كالبدء في تكوين وتأسيس اتحادات تنسيقية للمناطق، وكان أولها إشهار اتحاد شاغلي منطقة العبور، كما تم مناقشة تنفيذ عدد من المبادرات الإيجابية كحملات النظافة والتجميل ببعض المناطق والشوارع؛ للحفاظ على المظهر الجمالي العريق لحي مصر الجديدة.

كما عقد حي الوايلي أول اجتماع لاتحاد الشاغلين لعدد أكثر من 30 عقارًا، ناقش خلاله اللواء طارق عبدالعظيم رئيس الحي عددا من مشكلات واحتياجات سكان العقارات والمناطق، وتم توجيه مسئولي إدارات الحي لتذليلها وحلها فورًا، وطالب الحضور من رؤساء الاتحادات بضرورة تكرار الاجتماع بشكل دوري مره على الأقل شهريًا بإعتباره حلقة وصل إيجابية بين أجهزة الحي والشارع.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على تفعيل مبادرة نظافة وتشجير الأسطح وتنظيم مسابقة لاختيار أفضل عقار ذو سطح نظيف، كما تم الإشادة بجهود الحي مؤخرًاَ في مجالات رفع كفاءة الإنارة وحملات النظافة ورفع الإشغالات وتطهير الأرصفة والتشجير ورصف الطرق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved