هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين تقرر تأجيل انتخابات رابطة النقاد الرياضيين

آخر تحديث: السبت 24 نوفمبر 2018 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

ليلى عبد الباسط

قال السكرتير العام المساعد المشرف على الشعب والروابط بنقابة الصحفيين حسين الزناتي، إنه فوجئ بقرار صادر من هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين بإرجاء تلقي أوراق الترشح للمكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين إلى وقت لاحق، وتأجيل الانتخابات بالرابطة وذلك بناء على طلب من المكتب التنفيذي الحالي للرابطة.

وأعرب الزناتي، عن استياءه بسبب اتخاذ القرار دون إطلاعه عليه أو إبلاغه به، وأنه فوجئ به رغم أنه المشرف على الشعب والروابط بالنقابة في الوقت الذي كان قد تم فيه تحديد مواعيد تلقي أوراق الترشح وإجراء الانتخابات.

وتضم هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، والسكرتير العام حاتم زكريا، وأمين الصندوق محمد شبانة، ووكيلا النقابة خالد ميري وإبراهيم أبو كيلة.

من جهته، أكد محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، أن تأجيل الانتخابات جاء بقرار من هيئة المكتب بالنقابة بناء على طلبات قُدمت من الكثير من الصحفيين الرياضيين وأن المكتب التنفيذي للرابطة هو الذي سبق وأن أعلن مواعيد الانتخابات وفتح باب الترشيح، ولكن هيئة المكتب اعتبرت أن تأجيل الانتخابات في الوقت الحالي هو الصالح العام لرابطة النقاد الرياضيين وهو قرار يجب الالتزام به لأنه صدر من السلطة العليا بالنقابة.

وقال شبانة، في تصريحات صحفية: "أما ما يخص تصريح الزميل حسين الزناتي بشأن تأجيل الانتخابات، فهو ليس مشرفا على الانتخابات ولكنه متابع فقط للإجراءات"، مشددًا على أنه لا مشرفا على انتخابات رابطة النقاد الرياضيين إلا مجلس نقابة الصحفيين الذي سيناقش الموضوع في جلسته القادمة.

وأوضح أن المكتب التنفيذي لرابطة النقاد لم يصدر قرار التأجيل ولا دخل له بالأمر نهائيًا، حيث ذكر الزميل حسين الزناتي أن التأجيل جاء بناءً على طلب من المكتب التنفيذي للرابطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved