محافظ جنوب سيناء ووزيرتا السياحة والبيئة يتفقدون أعمال تطوير «رأس محمد»

آخر تحديث: السبت 24 نوفمبر 2018 - 10:42 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قام اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بجولة تفقدية لمحمية رأس محمد، وأعمال التطوير بها.

رافق محافظ جنوب سيناء ووزيرتي السياحة والبيئة في الجولة كل من الدكتورة راندة أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، ومنسق وكبير مخصصي التنوع البيولوجي بمرفق البيئة العالمي، مارك زيمسكي، بالإضافة إلي ووزراء البيئة بالإمارات والأردن، ووفود ملتقي التنوع البيولوجي.

شملت الزيارة تفقد منطقة أشجار المنجروف، والشق الزلزالي، والبحيرة المسحورة، والمدخل الحجري للمحمية، وعددًا من المواقع بالمحمية، مع شرح لأهمية كل موقع ومكوناته.

وقامت وزارة البيئة بأعمال تطوير محمية رأس محمد من خلال مشروع التمويل الذاتي للمناطق المحمية في مصر، وفقا للتعاون بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمي وهيئة محميات سيناء.

ويهدف التطوير إلى توفير خدمات جديدة في المحمية؛ كي يتمكن الزوار من التمتع بجمالها مع الحفاظ على مواردها الطبيعية الفريدة.

جديرًا بالذكر، أن محمية رأس محمد تشتهر عالميا بتنوع وثراء شعابها المرجانية التي تم تصنيفها من بين الأفضل في العالم، لاسيما بين الغواصين، وهي تشمل النظم البيئية الصحراوية، وكذلك أشجار المانجروف، كما تعد قبلة للطيور المهاجرة، وتوفر المحمية للزائرين تجربة فريدة تجعل منها معلما سياحيا وترفيهيا كبيرا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved