«مجانين الكتب».. مبادرة لاستعادة أهمية القراءة

آخر تحديث: السبت 24 نوفمبر 2018 - 9:22 م بتوقيت القاهرة

صلاح عزازى:

أعلن معرض كتاب الدقى المخفض عن إطلاق مبادرة «مجانين الكتب»، التى تضم ١٠٠٠ كتاب مجانى فى مكتبة بفيلا إبداع بالدقى يوم ٨ ديسمبر، وذلك لاستعادة أهمية القراءة.
ويتناول المعرض الذى يقام لمدة يوم واحد عددا كبيرا من الكتب التراثية والأدبية والثقافية والفنية، والأغلب منها مجانا عدا بعض الكتب التى يصل سعرها إلى ٥ جنيهات فقط كحد أقصى.
ويقدم المعرض عددا من الشباب الجامعى، والذى أكد على صفحة المبادرة على فيس بوك أن الفكرة جاءت انطلاقا من يوم البلاك فرايداى، والذى يخفض فيه سعر الملابس والاكسسوارات والماركات، لكن لم يفكر أحد فى تخفيض سعر الكتب لذلك أطلقنا مبادرة «مجانين الكتب» وهى ليست المرة الأولى التى نعلن فيها عن المعرض فقد قدمناه العام الماضى وكان الإقبال كبيرا.
وقال مدير الصفحة إن «الكتب الموجودة بالمكتبة لن تكون مقتصرة على الكتب القديمة فقط، بل سيكون هناك عدد من الكتب الجديدة التى يصعب شراؤها والمعرض لن يتجاوز فيه سعر الكتاب أكثر من ٥ جنيهات كحد أقصى حتى لو كان الكتاب يصل إلى ١٠٠ جنيه، فرسالتنا إنعاش الفكر والعودة إلى الكتاب الورقة».
وأكد أن اسم المبادرة يرجع إلى حالة الشغف التى تصيب البعض بالكتب الورقية، فهناك عدد كبير لا يرحب بالكتب الإلكترونية ونحاول فقط تحميس الشباب للاطلاع على الكتب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved