محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويوزع عليهم حلوى المولد النبوي

آخر تحديث: الخميس 24 ديسمبر 2015 - 2:42 م بتوقيت القاهرة

كفر الشيخ - محمد نصار

قام الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، بزيارة المؤسسة الإيوائية للبنين، التابعة لجمعية تنمية المجتمع الجديدة، بمدينة كفرالشيخ.

وقام المحافظ بالمشاركة في توزيع بطاطين وعلب حلوى المولد على الأطفال الأيتام، بمناسبة المولد النبوي الشريف، والبالغ عددهم 35 طفل من سن 6 أعوام وحتى 18 عام، بالمراحل التعليمية المختلفة، يتلقون الرعاية الكاملة من إعاشة وإقامة بالمؤسسة.

كما زار المحافظ، دار الحنان لرعاية اليتيمات بحي غرب، ووزع عليهن البطاطين وحلوى المولد النبوي، واطمئن على حسن معاملتهم، ومستوى الخدمات المقدمة إليهن، ويبلغ عددهم 18 طفلة، حيث ترعى الدار اليتيمات من سن 6 أعوام حتى سن الزواج، وتوفر لهم كل الرعاية الصحية والاجتماعية والإقامة الكاملة التي تتناسب مع طبيعتهم واحتياجاتهم.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه يتم رعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلي بر الأمان، والتأكيد على حسن الرعاية المقدمة لهم٬ مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية حملت لنا الكثير من التعاليم٬ التي تأمر برعاية اليتيم وخاطبهم قائلا: "يكفيكم فخراً أن قائدكم هو الرسول صلي الله عليه وسلم، الذي ولد وعاش يتيما ومات عظيمًا٬ فأنتم أبطال تغلبتم على كل ظروف الحياة ومصاعبها، وإنني أرى فيكم المستقبل الواعد الذي ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة".

أوضح المحافظ، أن المقصود من هذه اللقاءات والزيارات هو تنشيط ودفع العمل الخيري، وفتح أبوابه للناس، وبيان أن طرق الخير غير منحصرة في مجال من المجالات، بل كل إنسان باستطاعته أن يقوم بعمل خيري، أو يساهم في عمل خيري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved