5 آلاف فدان لإقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية بجنوب الأقصر

آخر تحديث: الخميس 24 ديسمبر 2015 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

الأقصر - أحمد أبو الحجاج

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، عن وضع مخطط لإقامة منطقة سكنية زراعية صناعية متكاملة بالمنطقة، بصحراء مدينة أرمنت بجنوب المحافظة، وتخصيص 5000 فدان لإقامة محطة عملاقة للطاقة الشمسية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ الأقصر بمركز ومدينة أرمنت، برفقة سكرتير عام المحافظة اللواء عادل مهران، ومديري المديريات ووكلاء الوزرات والمسئولين التنفيذين بالمحافظة، لمتابعة سير عمل المشروعات بالمدينة، والتواصل مع المواطنين وبحث مشكلاتهم على أرض الواقع.

ورافق المحافظ خلال جولته رئيس مدينة أرمنت العميد علي الجزار، حيث تفقد مكتبة الطفل والشباب، وموقع إنشاء مستشفى أرمنت الجديد المقرر الإنتهاء منها في 25 إبريل القادم.

وأمر محافظ الأقصر بمخاطبة وزارة الصحة لتجهيزها بالأثاثات والمعدات الطبية اللازمة بالتزامن مع قرب إنتهاء أعمال التشطيبات النهائية.

كما شملت الجولة تفقد موقع إنشاء الوحدات السكنية بمنطقة الرياينة المقدمة ضمن منحة دولة الإمارات الشقيقة، والمقرر الإنتهاء منها في أول شهر إبريل القادم، حيث استمع إلي شرح وافي عن المشروع من القائمين عليه.

وأثناء جولة المحافظ التفقدية بمنطقة الرياينة تم ضبط عمليتي بناء في المهد مخالفتين داخل الأراضي الزراعية بالمنطقة، حيث أمر بوقف أعمال البناء على الفور ومصادرة أدوات ومواد البناء واستدعاء معدات الوحدة المحلية الخاصة بمركز ومدينة أرمنت لإزالة أعمال البناء، كما تمت توقيف جرار زراعي ومقطورة محملة بالطوب الأبيض بدون أي أوراق أو رخص تصادف مروره بالمنطقة، كما أمر المحافظ بمصادرة كميات من الطوب الأبيض كانت متواجده بعدد من قطع الأراضي الزراعية بالمنطقة.

وتفقد المحافظ أيضًا محطة الصرف الصحي بالظهير الصحراوي بأرمنت، وبرك الأكسدة التابعة لها، حيث كلف شركة المقاولون العرب بمعالجة حالة التسرب بإحدي البرك، كما ناقش معوقات وإجراءات زراعة 800 فدان كغابة شجرية مخصصة بمحيط المنطقة.

وزار محافظ الأقصر، المدفن المحكم للمخلفات الصلبة بالظهير الصحراوي لقرية الرزيقات بحري، التابع لجهاز شئون البيئة ووزارة الدولة لشئون البيئة، كما تفقد الأراضي المخصصة لإقامة المنطقة الصناعية بالظهير الصحراوي لأرمنت.

وتفقد 110 وحدة سكنية بالظهير الصحراوي بحاجر المحاميد، المقرر تسليمها للشباب مع قطع أراضي زراعية ضمن مشروع تحيا مصر، حيث أمر المحافظ برفع كفائة المدرسة والمخبز وكافة المباني الخدمية بالمنطقة، تمهيدا لتسليم الوحدات السكنية.

كما عقد المحافظ لقاء مفتوحا مع المواطنين بمبنى المجلس المحلي لمدينة أرمنت، للتعرف على مطالب واحتياجات المركز والمواطنين عن قرب، وبحث مشاكلهم ووضع الحلول الفورية والملائمة لها، وذلك في وجود مديري المديريات حيث أمر بإيجاد أنسب الحلول لمشكلات المواطنين التي تتيح حصول كل مواطن على حقه بما لا يتعارض مع القوانين.

ومن جانبه قال سكرتير عام المحافظة اللواء عادل مهران، أنه بالرغم من اللقاء الأسبوعي الدوري الذي يعقده محافظ الأقصر مع المواطنين، بمبنى ديوان عام المحافظة يوم الإثنين من كل أسبوع، إلا أنه قرر النزول والتواصل مع المواطنين والتوجه إلى مراكز وقرى المحافظة للاستماع إلى المواطنين وبحث مشاكلهم على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن هذه الجولات على المراكز والقرى ستتم يوم الآربعاء من كل أسبوع لمناقشة مشكلات وشكاوى كل مركز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved