«الصحة» توزع 151 جهاز أشعة رنين مغناطيسي وموجات صوتية على المستشفيات

آخر تحديث: السبت 24 ديسمبر 2016 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استلام 151 جهاز أشعة تمهيدا لتوزيعها على المستشفيات، وذلك ضمن اتفاقية برلين المتضمنة توريد 552 جهاز أشعة لوزارة الصحة المصرية وتوزيعهم على المستشفيات التي سيتم افتتاحها، والمستشفيات الأخرى طبقا لاحتياجاتها.

وقالت الدكتورة عبير المغاوري، مستشار الوزير للأشعة، إن الأجهزة التي تم استلامها تشمل أجهزة موجات فوق صوتية وأجهزة اكس راي، بالإضافة إلى 4 أجهزة رنين مغناطيسي سيتم استلامهم يوم الخميس المقبل.

وأشارت المغاوري إلى أن باقي الأجهزة ستصل تباعا خلال الأشهر القليلة القادمة، متضمنة أجهزة أشعة عادية وأجهزة رقمية وأجهزة أشعة بالكومبيوتر وأشعه متنقلة، إلى جانب أجهزة موجات فوق صوتية وأجهزة أشعة للعمليات الكبرى والصغرى، وأجهزة قسطرة القلب، بالإضافة إلى أجهزة الرنين المغناطيسي والأشعة القطعية وأشعة الثدي الرقمي وأشعه جاما كاميرا «الفحص بالنظائر المشعة والتي تستخدم للمسح الذري والأورام».

وأضافت، أن الأجهزة سيتم توزيعها على مستشفيات الطب العلاجي والتعليمي والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية والتأمين الصحي.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة عن تدشين حملة تثقيفية وتوعية للكشف المبكر عن أورام الثدي وأهميتة والفئة العمرية المستهدفة من الحملة القومية، وذلك منذ 14 ديسمبر الجاري بمستشفى الأقصر الدولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved