الثلاثاء.. جامعة القاهرة تكرم علمائها ومفكريها الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة في عيد العلم

آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

تقيم جامعة القاهرة الثلاثاء المقبل، احتفالية عيد العلم الــ15، والتي يتم خلالها تكريم عدد من علمائها ومفكريها وباحثيها الحاصلين على جوائز الدولة بأنواعها وجوائز الجامعة في مختلف المجالات العلمية في عام 2016.

وتقام الاحتفالية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة ورجال الدولة.

وتطلق جامعة القاهرة اسم الراحل نجيب محفوظ على دورة عيد العلم للجامعة هذا العام، تكريمًا لخريجيها الرواد.

ومن أبرز المكرمين، «الدكتور محمد أحمد أبوالغار بكلية الطب في جائزة العلوم الطبية والصيدلة، والدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث في جائزة العلوم الهندسية، والدكتور جمال عصمت بكلية الطب في جائزة العلوم، والدكتورة عواطف عبدالرحمن بكلية الإعلام في جائزة التميز» وغيرهم.

وتبدأ مراسم احتفالية عيد العلم، بطابور عرض لمجلس الجامعة، ثم السلام الجمهوري، يليه تلاوة لبعض آيات من القرآن الكريم، ويلقي كلمة المكرمين الدكتور جمال عصمت الحاصل على جائزة النيل، ثم كلمة الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم يلقي رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت كلمته، ويعرض بعد ذلك فيلم وثائقي، لتبدأ مراسم تكريم 42 مفكرًا وعالمًا وباحثًا.

وقد انهت الجامعة استعداداتها الخاصة باحتفالية عيد العلم وأعدت كتابًا تذكاريًا، متضمنًا أسماء المكرمين وسيرتهم الذاتية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved