تراجع أسعار النفط إلى أقل مستوياتها منذ 17 شهرا

آخر تحديث: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

واشنطن - د ب أ

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الاثنين، إلى أقل مستوى لها منذ يوليو 2017 في ظل المخاوف من تراجع أداء الاقتصاد العالمي والاضطرابات السياسية في واشنطن، مما بدد المؤشرات على اعتزام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) زيادة خفض إنتاجها من النفط.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط بأكثر من 3ر3% في تعاملات نيويورك، في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الأسهم الأمريكية إلى أقل مستوياتها منذ أكثر من عام.

وقد تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 13% خلال الشهر الحالي.

من ناحيتها أشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن منظمة أوبك والدول النفطية الحليفة وفي مقدمتها روسيا كانت قد اتفقت خلال اجتماعها في وقت سابق من الشهر الحالي إلى خفض الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا. وقال وزير الطاقة الإماراتي إن هذه الدول قد تخفض إنتاجها مرة أخرى في ظل استمرار تراجع الأسعار.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 27ر1 دولار إلى 32ر44 دولار للبرميل تسليم فبراير المقبل خلال تعاملات نيويورك، في حين كانت الأسعار قد تراجعت في وقت سابق من التعاملات إلى 10ر44 دولار للبرميل.

وفي بورصة لندن للسلع، تراجع سعر خام برنت وهو الخام القياسي للنفط في الأسواق الدولية بمقدار 36ر1 دولار إلى 46ر52 دولار للبرميل تسليم فبراير المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved