عبد العال في مئوية ميلاد السادات: فرض سلام القوة على الجميع

آخر تحديث: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

كتب - صفاء عصام وإسماعيل الأشول وأحمد عويس:

وضع مصالح مصر العليا فوق أي مصلحة وتحدى كثيرا من الصعوبات


حيا رئيس مجلس النواب علي عبد العال، الزعيم الراحل محمد أنور السادات، بمناسبة حلول الذكرى المائة لميلاد الأخير.

وألقى عبد العال كلمة في الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين، واصفًا السادات بالرجل الذي «وهب حياته لخدمة الوطن، وتولى زمام المسؤولية في لحظة تاريخية شديدة المرارة والصعوبة على مصر والأمة العربية كلها، واستطاع بكل حنكة وحكمة أن يخلق من اليأس أملا وأن يحيل مرارة هزيمة الخامس من يونيو إلى نصر يزهو به كل مصري وعربي، وأعاد الحق المصري المغتصب واسترد كرامة المصريين وطهر أرض مصر الطاهرة من دنس الاحتلال».

وأضاف عبد العال: «إن السادات كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد ورمزا حيا للوطنية والواقعية في إدرة دفة الحكم في البلاد. وضع مصالح مصر العليا فوق أي مصلحة وتحدى كثيرا من الصعوبات واجتاز كثيرا من العقبات، وتحمل الكثير من النقد والهجوم من أجل أن يصل لهدف أسمى؛ أن يعيش كل مصري في وطنه مرفوع الهامة آمنًا على مستقبله ومستقبل أبناءه في ظل سلام القوة الذي فرضه على الجميع، وما زالت تضحيات وبطولات أبناءنا من قواتنا المسلحة البواسل (مستمرة) لهم منا كل التحية والتقدير».

وخاطب عبد العال نواب المجلس: «السادة النواب، باسمي واسمكم جميعا، أتوجه بكل التحية والعرفان لروح الشهيد البطل الزعيم محمد أنور السادات. الرجل الذي استشهد على محراب الوطنية المصرية وأعطى المثل لنا جميعا بأن تكون مصر وسلامة أراضيها هي المبتغى، ورخاء شعبها وأمنه واستقراره هو الوجهة والمقصد واستحق بجدارة أن تخلد ذكراه في التاريخ.. تاريخ البطولة والشرف.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم وجيشها الوطني الأبي، وسدد على طريق الخير والتقدم جهود أبناءها المخلصين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved